سياسة دولية

عراك عنيف بين حراسات جونغ أون وصحفيي ترامب (فيديو)

ترامت وجونغ أون في لقطة تاريخية داخل حدود كوريا الشمالية- جيتي
ترامت وجونغ أون في لقطة تاريخية داخل حدود كوريا الشمالية- جيتي

نشب عراك بين مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين، خارج قاعة الاجتماعات التي جمعت الرئيس دونالد ترامب ونظيره كيم جونغ أون في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود بين الكوريتين.

وبثت شبكة "سي أن أن" الأمريكية لقطات للحظات العراك والتدافع، بين حراسات الجانبين، على بعد أمتار من اجتماع ترامب وكيم جونغ.

وتعرضت المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام، لإصابة بكدمات عنيفة خلال الشجار.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصدر كان في موقع الحادث، أن غريشام تورطت في الشجار مع مسؤولين كوريين شماليين، في الوقت الذي منع رجال الأمن الكوريون الصحفيين الأمريكيين من الدخول إلى القاعة الخاصة بالقمة، والتي أسفرت عن إصابتها بكدمات عنيفة.

ونشرت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية تقريرا حول ملابسات ذلك الشجار، الذي تسبب في إصابة المتحدثة باسم البيت الأبيض.

 

إقرأ أيضا: ترامب يعبر الحدود إلى كوريا الشمالية ويدعو كيم للبيت الأبيض

وقالت المجلة: "بدأ الشجار، عندما منع رجال الأمن السريين التابعين لكوريا الشمالية الصحفيين الأمريكيين من الدخول إلى قاعة الاجتماعات".

وقالت المجلة إنها اطلعت على مشهد سجل الواقعة بالكامل، وظهرت فيه غريشام وهي تقول لرجال الأمن السريين: "اذهب، اذهب من هنا"، ثم دفعت مسؤول كوري شمالي جانبا في محاولة لفتح الطريق للصحفيين الأمريكيين، ثم صرخ فجأة: "توقف… توقف يا هذا"، ثم ظهر في الخلفية آخرون يهتفون "الأمريكية سقطت".

وأشارت "سي إن إن" إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض لم تظهر بعدها في الصور الرسمية التي غادر فيها ترامب المنطقة العازلة بين الكوريتين.

 

 

التعليقات (1)
لمياء
الثلاثاء، 02-07-2019 12:59 ص
كن اسدا حقا واكلني ولا أسد عليّ وفي الحروب نعامة