سياسة عربية

"النواب" الليبي يلغي المنصب العسكري لحفتر

إلغاء القانون الخاص بالمناصب العليا للجيش- تويتر
إلغاء القانون الخاص بالمناصب العليا للجيش- تويتر
صوّت مجلس النواب الليبي المنعقد في العاصمة طرابلس، الإثنين، بالإجماع على إلغاء منصب القائد العام للجيش الذي يتولاه اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ عام 2015.

وقالت عضو مجلس النواب في طرابلس سارة السويح في إيجاز صحفي، إن أعضاء البرلمان صوتوا على إلغاء القانون رقم 1 لسنة 2015 القاضي بتعديل القانون رقم 11 لسنة 2012 بشأن صلاحيات المستويات القيادية العليا في الجيش الليبي وإعادة منصب القائد العام وتحديد اختصاصاته.

وأعلنت السويح ترحيب برلمان طرابلس بالمبادرة السياسية التي أعلنها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والتي تنص على عقد ملتقى وطني وتنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية قبل نهاية العام الجاري.

وأضافت أن أعضاء مجلس النواب في طرابلس اتفقوا على تشكيل لجنة للتواصل مع المجلس الرئاسي لمناقشة تفاصيل بنود المبادرة، مؤكدة أنهم مع أي مبادرة لحقن دماء الليبيين وترسيخ مبدأ مدنية الدولة الحفاظ على التجربة.

يشار إلى أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق شرق البلاد، عيّن خليفة حفتر قائدا عاما للجيش في مارس/ آذار عام 2015.

وانقسم البرلمان الليبي إلى مؤيد لعملية هجوم حفتر على طرابلس - يعقد جلساته في طبرق برئاسة عقيلة صالح - في مايو/ أيار الماضي، وآخر - ينظم جلساته في العاصمة طرابلس برئاسة الصادق الكحيلي - معارض للعملية التي أطلقها حفتر في الرابع من نيسان /أبريل الماضي .    
التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 18-06-2019 01:54 م
ليت يتم إلغاء كل الرتب و المناصب الوهمية في كل جيوش نظم الحكم الخائنة العميلة في بلادنا العربية فكلهم من شاكلة هذا المرتزق المأجور الأمريكي الجنسية خنزير بن زايد في ليبيا المتهم حفتر .

خبر عاجل