سياسة عربية

دراج وحامد يطالبان بتحقيق دولي في وفاة مرسي ونشر نتائجه

وزيران سابقان:  مرسي توفي نتيجة حملة متعمدة من النظام المصري- جيتي
وزيران سابقان: مرسي توفي نتيجة حملة متعمدة من النظام المصري- جيتي

طالب كل من وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق، عمرو دراج، ووزير الاستثمار السابق يحيى حامد، بفتح تحقيق دولي مستقل كامل في وفاة الرئيس محمد مرسي ونشر نتائجه على العلن.

 

جاء ذلك في بيان مشترك للوزيرين المصريين السابقين، بعد وفاة الرئيس مرسي، اليوم الإثنين، خلال جلسة محاكمته.

 

وقال البيان إن مرسي "أول رئيس منتخب لمصر توفي نتيجة حملة متعمدة من النظام المصري الأمر الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولا يمكن التغاضي عنه".

وأضاف البيان: "مُنع الدكتور مرسي من تلقي الرعاية الصحية منذ بدء احتجازه حيث كان النظام المصري على علم بأن استمرار ذلك سيؤدي إلى موته ولذلك نعتبر أن وفاة الرئيس مرسي كان مخططاً لها من قبل الدولة".

وأردف: "في 2018 حذًرت اللجنة المستقلة لمراجعة ظروف الاحتجاز التي تتكون من برلمانيين بريطانيين ويرأسها عضو البرلمان البريطاني كريسبين بلانت من نقص الرعاية الصحية التي كان يتلقاها الرئيس مرسي ومن النتائج التي قد تترتب على استمرار اهمال تدهور صحته".

وتابع البيان: "تم تجاهل هذه التحذيرات من المجتمع الدولي والحكومة المصرية والتي للأسف أثبتت صحتها اليوم"، مشيرا إلى تحذير عضو البرلمان البريطاني الدكتور بول ويليامز من أن نقص الرعاية الصحية سيؤدي إلى تدهور سريع لأعراض أمراضه المزمنة والتي يمكن أن تؤدي إلى موته المبكر.

التعليقات (1)
مصرى
السبت، 22-06-2019 07:07 م
تييييييييييييييييت -- وتحيا مصر