سياسة عربية

استنكار واسع لزيارة السبهان للوحدات الكردية شمالي سوريا

ناشطون قالوا إن زيارة السبهان تناقض الموقف الرسمي السعودي المعلن- تويتر
ناشطون قالوا إن زيارة السبهان تناقض الموقف الرسمي السعودي المعلن- تويتر

استنكر مغردون على نطاق واسع، زيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، إلى الوحدات الكردية، شمالي شرق سوريا.

 

واجتمع السبهان، رفقة المستشار الأمريكي الخاص في "قوات التحالف" ويليام روباك، مع رئيس المجلس المحلي في دير الزور غسان اليوسف، ووجهاء محليين، بهدف تقديم دعم إضافي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

 

وقال ناشطون إن اللقاء الذي حضره نائب وزير الخارجية الأميركي، جويل رابيون، في مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، يعد دعما سعوديا رسميا لمن يدعو إلى تقسيم سوريا، والانفصال عن وحدتها.

 

وأوضح ناشطون أن السعودية أرادت استفزاز تركيا من خلال هذه الزيارة، نظرا إلى اعتبار الأخيرة، لتنظيم وحدات حماية الشعب، إرهابيا.

 

وأوضح ناشطون أن زيارة السبهان تناقض الموقف الرسمي السعودي الذي يزعم عدم دفعه إلى تقسيم سوريا.

 

وكان الناطق باسم "المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية"، مضر حماد الأسعد، قال في حديث لـ"عربي21"، إن الولايات المتحدة لا زالت ترغب في جر الدول العربية إلى منطقة الجزيرة السورية، لجعل هذه المنطقة تحت إشراف هذه الدول، بوجود مجموعات صغيرة من قواتها، إلى جانب "قسد".

 

فيما قال مصدر محلي إن الزيارة تأتي لتخفيف الاحتقان بين العشائر العربية و"قسد"، وذلك بسبب الأحداث السابقة التي مرت بها دير الزور، التي أدت إلى خروج تظاهرات ضد "قسد".

اقرأ أيضاالسبهان بدير الزور السورية "برفقة وفد أمريكي".. لماذا؟

التعليقات (1)
مصري
السبت، 15-06-2019 09:04 م
كل داء له دواء إلا الحماقة أعيت من يداويها .