سياسة دولية

تركيا غاضبة من معاملة آيسلندا لمنتخبها الوطني وتتخذ إجراءات

فتشت السلطات المنتخب تفتيشا دقيقا وأخرتهم في المطار- جيتي
فتشت السلطات المنتخب تفتيشا دقيقا وأخرتهم في المطار- جيتي


قدّمت تركيا عبر سفارتها في النرويج، مذكرة احتجاج إلى السلطات الآيسلندية، بسبب سوء المعاملة التي تلقاها المنتخب الوطني التركي في مطار العاصمة الآيسلندية، ريكيافيك.

وأدانت تركيا في مذكرتها الاحتجاجية، المعاملة السيئة التي حظي بها المنتخب التركي، مطالبة السلطات الآيسلندية باتخاذ تدابير أمنية إضافية لحماية أعضاء المنتخب التركي.

وأشارت أنقرة إلى المواقف العدائية التي تعرض لها لاعبو المنتخب التركي خلال إجراءات الدخول إلى آيسلندا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، رفض بلاده التام للمعاملة السيئة التي حظي بها المنتخب التركي في مطار العاصمة الآيسلندية، ريكيافيك.

وأوضح قالن في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن أنقرة ستقوم بما يلزم تجاه الإساءة لأعضاء المنتخب التركي، وأن الإجراءات اللازمة بدأت فعليا.

وللتعبير عن استياء أنقرة وتوفير التدابير الأمنية اللازمة للمنتخب الوطني، توجه السفير التركي في النرويج فاضلي تشورامان إلى آيسلندا.

ومساء الأحد وصل المنتخب التركي لكرة القدم إلى ريكيافيك، لخوض مباراته الرابعة ضمن المجموعة الثامنة مع المنتخب الآيسلندي.

 

اقرأ أيضا: تركيا تهزم فرنسا بطل العالم وأردوغان يحتفي (شاهد)

واضطر أعضاء المنتخب التركي للانتظار في المطار قرابة الساعتين، للانتهاء من إجراءات التحقق من جوازات السفر والتفتيش.

وأجرت الشرطة الآيسلندية تفتيشا دقيقا، لأمتعة اللاعبين والكادر التدريبي.

يجدر بالذكر أن المنتخب التركي يتصدر المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانب آيسلندا، منتخبات فرنسا ومولدوفا وألبانيا وأندورا.

وكان المنتخب التركي حقق يوم الجمعة الماضي، انتصارا كاسحا على المنتخب الفرنسي الفائز ببطولة العالم في نسختها الأخيرة.

التعليقات (4)
عابر سبيل
الثلاثاء، 11-06-2019 01:51 ص
الدول الأوروبية ذات الأغلبية من النصارى تعامل المسلمين وكَأنّهم جاؤوا فاتحين لبلدانهم، حتى في الرياضة وإن كانوا أوروبيين أصلا وفصلا! مصابون بمرض الإسلاموفوبيا، ولذلك عندهم خوف زيادة من الإسلام، لأنه الدِّين الحق الذي ليس فيه ما هو باطل كالتثليث، والبُنُوَّة، و... اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين إقتصاديّاً، وعسكريّاً، واجتماعيّاً، وسياسيّاً، ورياضيّاً، وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين. آمين
همام الحارث
الإثنين، 10-06-2019 06:07 م
من النادر أن تأتي أخبار من آيسلندا تلك الجزيرة كبيرة المساحة قليلة السكان (حوالي 320 ألف نسمة). ما يقارب ربع سكان آيسلندا ملحدون ، و من لا دين لديه لا يمكن أن تتوقع منه سلوكاً راقياً محترماً. وصلت آيسلندا إلى حافة الإفلاس قبل حوالي 10 سنوات لكن اقتصادها تحسن بفعل السياحة في السنوات الأخيرة. أرى أن ما حصل من سوء معاملة اللاعبين الأتراك ، يدخل في إطار محاولة إشهار البلد إعلامياً لاستقطاب المزيد من السياح . من المتوقع أن تعتذر آيسلندا لتركيا ، لكن المرجو أن يقفل الأتراك الموضوع نهائياً و لا يمنحوا أيسلندا تسليط أضواء على بلد كان تحت تعتيم إعلامي قبل أزمته الاقتصادية.
Rafat
الإثنين، 10-06-2019 01:55 م
طيب مثل ماعمالوكم بايسلاند عاملوهم في تركيا
مصري
الإثنين، 10-06-2019 12:18 م
هذة سفالة لإرهاب اللاعبين أعتقد أنها ستؤتي عكس ما يهدف إليه الآيسلنديين و سوف يزيد تصميم و عزم اللاعبين علي الفوز و مواصلة سلسلة الإنتصارات بإذن الله .