سياسة عربية

غضب لاستضافة كاتب سعودي-إماراتي في برنامج المديفر (شاهد)

منصور النقيدان هو أحد القائمين على مركز "المسبار" الإماراتي للأبحاث والدراسات- روتانا خليجية
منصور النقيدان هو أحد القائمين على مركز "المسبار" الإماراتي للأبحاث والدراسات- روتانا خليجية

أبدى مغردون وأكاديميون سعوديون، غضبهم، واستياءهم؛ لاستضافة كاتب سعودي يحمل الجنسية الإماراتية في برنامج "الليوان" الذي يقدمه الإعلامي عبد الله المديفر.

 

وقال الكاتب منصور النقيدان، إنه تحول من التشدد في شبابه، إلى أقصى درجات التشدد في الليبرالية، أو "الغلو في الإرجاء"، كما وصف نفسه.

 

النقيدان، الذي سجن قبل سنوات طويلة، لإقدامه مع آخرين على إحراق جمعية نسائية، قال إنه يحمل الجنسية الإماراتية، ولم يتنازل عن سعوديته بالمعنى الحقيقي، متهما المعارضين في الخارج بأنهم هم من تنازلوا عن الجنسية، رغم أن القوانين السعودية والإماراتية تلزم أي شخص يحمل جنسيتها بالتنازل عما سواها.

 

ودافع النقيدان عن الإلحاد، قائلا إنه بات عقيدة يجب احترامها، وهو ما أثار غضب واسع في مواقع التواصل.

 

ورفض النقيدان الإجابة عن موقفه في حال اندلع خلاف بين السعودية والإمارات، قائلا إن هذا سؤال ماكر من المديفر.

 

وشن سعوديون وخليجيون هجوما واسعا على النقيدان، قائلين إن استضافته في برنامج عبر فضائية سعودية (روتانا خليجية) يعد إساءة للوطن.

 

وقال ناشطون إن النقيدان الذي يقيم في الإمارات يروج للإلحاد دون محاسبة.

 

وشارك أمير سعودي، وكتاب، وأكاديميون، في الحملة ضد النقيدان، الذي سبق أن قال إن الشعب السعودي يسهل "استحماره"، قبل أن يتراجع في اللقاء، موضحا أنه كان يقصد السعوديين ممن التحقوا بتنظيم الدولة "داعش".

 

يشار إلى أن منصور النقيدان هو أحد القائمين على مركز "المسبار" الإماراتي للأبحاث والدراسات، رفقة كتاب سعوديين، بعضهم تحول أيضا من أقصى التشدد إلى الليبرالية الموالية للإمارات، مثل مشاري الذايدي، وعبد الله بن بجاد.

 

 

التعليقات (1)
العقاب رائد
الأربعاء، 29-05-2019 10:41 م
اريد افهم ماهو الهدف من هذا البرنامج وخصوصا في شهر رمضان المبارك