رياضة دولية

تشافي يُنهي مسيرته الكروية مع السد ويحظى بتكريم في إيران

شهدت بداية مباراة السد تكريما من مسؤولي برسيبوليس لتشافي- فيسبوك
شهدت بداية مباراة السد تكريما من مسؤولي برسيبوليس لتشافي- فيسبوك

قرر النجم الإسباني تشافي هرنانديز، قائد السد القطري، إنهاء مسيرته لاعبا لكرة قدم، في مباراة شهدت خسارة فريقه أمام المضيف برسيبوليس الإيراني 0-2 في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، الاثنين.


وكانت نتيجة المباراة غير مؤثرة لناحية عبور السد إلى دور الـ16؛ إذ جمع 10 نقاط من مبارياته الخمس الأولى، بينما كان برسيبوليس، وصيف الموسم الماضي، قد خرج من المسابقة، بعدما اكتفى بجمع أربع نقاط في الجولات الخمس الأولى.


وشهدت بداية مباراة السد تكريما من مسؤولي برسيبوليس لتشافي، إذ قدموا له قبل صافرة البداية قميص الفريق الأحمر موضوعا في إطار زجاجي كبير، وعلى ظهره اسمه والرقم الذي عرف به في مسيرته (6)، مع تذكارات وباقة من الزهور، قبل أن يرد قائد السد التحية بالوقوف إلى جانب لاعبي الفريق الإيراني خلال الصورة التذكارية لهم قبل المباراة.


وفي المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب آزادي في طهران، سجل هدفي برسيبوليس مهدي ترابي (16) من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وعلي عليبور (67).


وبقي رصيد السد 10 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا على الأقل، بانتظار نتيجة مباراة الأهلي السعودي (6 نقاط) وضيفه باختاكور الأوزبكستاني (8 نقاط) في وقت لاحق اليوم.


وكانت المباراة الأخيرة أيضا للبرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب السد، الذي من المتوقع أن يخلفه تشافي في منصبه الموسم المقبل.

التعليقات (0)

خبر عاجل