سياسة عربية

العامري والصدر: الحرب الأمريكية الإيرانية ستحرق الجميع

مقتدى الصدر  أ ف ب
مقتدى الصدر أ ف ب

علق الزعيم العراقي الشيعي مقتدى الصدر الاثنين على تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في المنطقة، وعن تداعيات ذلك على العراق، وذلك بعد يوم من سقوط قذيفة صاروخية مجهولة المصدر قرب السفارة الأمريكية في بغداد.


وفي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، أعلن الصدر عن رفضه لاندلاع حرب إيرانية أمريكية، وقال إن "الحرب بين إيران وأمريكا ستكون نهاية للعراق، وأي طرف يزج العراق بالحرب ويجعله ساحة للمعركة سيكون عدوا للشعب العراقي".


وأضاف: "لست مع الحرب بين إيران وأمريكا، ولست مع زج العراق في هذه الحرب وجعله ساحة للصراع الإيراني الأمريكي"، وتابع: "نحن بحاجة لوقفة جادة مع كبار القوم لإبعاد العراق عن تلكم الحرب الضروس التي ستأكل الأخضر واليابس فتجعله ركاما".

 

اقرأ أيضا: الحرس الثوري الإيراني يجدد: لا نسعى للحرب ولكن لا نخافها

في السياق ذاته، قال زعيم تحالف الفتح العراقي، هادي العامري، إنه يجب إبعاد شبح الحرب عن العراق والمنطقة، وإنها إن حدثت "فستحرق الجميع"، دون أن يوضح التفاصيل.


وتابع العامري بحسب مواقع محلية عراقية بأن "المسؤولية الوطنية والدينية والتاريخية تحتم على الجميع إبعاد شبح الحرب".

وأضاف أن من يحاول إشعار فتيل حرب انطلاقا من العراق "جاهل أو مدسوس"، وإن طرفي الأزمة، إيران والولايات المتحدة الأمريكية لا تريدان حربا في المنطقة.

واتهم العامري إسرائيل بدفع المنطقة إلى الحرب، محذرا العراقيين من أن يكونوا وقودا لهذه الحرب.


— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) May 19, 2019

 

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 20-05-2019 04:37 م
لم يقول هذان العميلان لايران هذا الكلام خوفا على العراق ..فهم من ضمن مجاميع الشيعة من متنفذين وسياسيين وزعماء ميليشيات ورؤوس فساد هم من دمر العراق ونهبه واشاع الحرب الطائفية والعمالة لكل من هب ودب فقط لاجل الاحتفاظ بالكراسي ..وهم معروفون بانتمائهم الروحي والعقائدي والمذهبي لايران الصفوية وهي التي يدينون لها بالولاء المطلق ...وهم من جعل جميع مقدرات العراق تحت تصرف ايران وهبة لها... لايريدون الحرب لانها نهاية امهم ايران سيدتهم وربة اربابهم...وهي بالتالي نهاية لهم ولدينهم العفن الكافر العاهر... القائم على قتل المخالف اي السنة والاستيلاء على كل ممتلكاته وتهجير من تبقى منهم . ان شاء الله تعالى سنرى نهايتهم على يد اميركا او غير اميركا..لايهم..وسننظف الارض من نجاستهم وعهرهم واجرامهم وكفرهم.
مشجع
الإثنين، 20-05-2019 04:30 م
وليه تحرق الجميع يا عملاء جاهزين ومسنني سيوفكم ضد الشعوب المنومة خلوها حرب حضارية تحايد الشعوب والمملكات العامة وكل أفعى تنسف جحر الأفعى اللي بتعاندها ظاهريا من الجدر حتى لو فاز حدما نكون تخلصنا من نسل الآخر بصفة كاملة لكن تقتل وتبالغ في قتل الأبرياء من أي جهة كانت فهذا لا معنى له

خبر عاجل