سياسة عربية

سخرية من كاتب سعودي هاجم القرضاوي وهنية بصور مفبركة

اعتمد آل الشيخ في روايته على الصورة التي نشرتها قناة "العربية" للقرضاوي وزعمته أنه رفقة زهران هاشم- اتحاد علماء المسلمين
اعتمد آل الشيخ في روايته على الصورة التي نشرتها قناة "العربية" للقرضاوي وزعمته أنه رفقة زهران هاشم- اتحاد علماء المسلمين

سخر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من كاتب سعودي بارز، هاجم رئيس اتحاد علماء المسلمين السابق، يوسف القرضاوي، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، مستخدما صورا مفبركة.

 

الكاتب محمد آل الشيخ، وفي مقال نشره موقع "بوابة العين" الإماراتي، زعم أن زهران هاشم، قائد خلية تنظيم الدولة التي شنت هجمات سريلانكا، ظهر في صورة إلى جانب القرضاوي.

 

وعلق بأن المسلمين قاموا بعشرات العمليات المماثلة في سوريا، والعراق، وليبيا، مضيفا: "تتلمذوا وتم استقطابهم وتحويلهم إلى وحوش بشرية من مسلمين، ومن أفتى لهم بالعمليات الانتحارية هم مسلمون أيضاً، على رأسهم الإرهابي الضال المضل يوسف القرضاوي، وطلاب هذا الإرهابي ومريدوه ما زالوا يعيشون، ويلعبون على المسلمين من البسطاء والسذج ويجندونهم كأعضاء في هذه الخلايا الدموية التي لم يبق أحد إلا وشجبها واستقذرها واعتبرها أهم إساءة للإسلام منذ فرقة الحشاشين الباطنية وحتى اليوم، فالقرضاوي ظهر في صورة فوتوغرافية وهو في لقاء الإرهابي (زهران هاشم) الذي قاد ونفذ هذه العملية الإرهابية".


واعتمد آل الشيخ في روايته، على الصورة التي نشرتها قناة "العربية" للقرضاوي، وزعمت أنه برفقة زهران هاشم، والحقيقة أنها تجمع الشيخ القرضاوي بالعالم والداعية الهندي، سلمان الحسيني، والباحث عادل الحرازي، وتعود للعام 2016.

 

وفي سياق متصل، نشر آل الشيخ، عبر "تويتر"، صورة تظهر إسماعيل هنية، يقبل يد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي.

 

ورد ناشطون بنشر الصورة الحقيقية، والتي تظهر شابا إيرانيا يقبل يد خامنئي، إلا أن مغردين قاموا بفبركتها، ونشر صورة هنية بدلا منه.

 

وسخر ناشطون سعوديون، وعرب من آل الشيخ، قائلين إن الكاتب الشهير في صحيفة "الجزيرة"، ينساق خلف فبركات لا تنطلي على مبتدئين في عالم الصحافة، والإعلام.

 

اقرأ أيضا: عائض القرني يهاجم تركيا وقطر بشدة ويعتذر عن "ماضيه" (شاهد)





التعليقات (1)
امريكى مسلم
الثلاثاء، 07-05-2019 05:54 م
فعلا تستاهلون اللى امريكا تسويه بيكم ـ نبى نشجعهم على نفعيل قانون جاستا ليحاسبو الحكومة السعودية على اضرار 11 سبتمبر .\ الامريكان وضعوا السعودية بين فكى الرحى والغرض هو تفعيل جاستا ونهب المزيد من اموال السعودية. وسترون قريبا "لباس الجوع والخوف" لما كفرتم به من انعم الله

خبر عاجل