سياسة عربية

حساب على تويتر لـ"البرهان" ينشر أوامر بالعشرات.. ما صحته؟

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حسابا يحمل اسم رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان، نشط في نشر أوامر، وقرارات عسكرية وسيادية.

وأفاد مغردون بأن الحساب "مزور"، وبأن البرهان لا يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر أن بعض القرارات تتكرر أكثر من مرة في الصدور.

وكانت آخر الأوامر، التي أطلقها الحساب المنسوب للبرهان: "أوامر للنائب العام، بسرعة التحقيق مع رموز النظام السابق بأكمله"، إضافة إلى "التباحث مع قوة الحرية والتغيير، عن طريق سليم، يصل بالجميع إلى بر الأمان" علما بأن اسمها "قوى وليس قوة الحرية والتغيير".

وكان الحساب أعلن عن قرار بشأن جزيرة سواكن، التي منحت السودان بموجب اتفاقية أبرمها عمر البشير ورجب طيب أردوغان، تركيا حق تطوير الجزيرة، وترميم الآثار العثمانية فيها.

وجاء في إحدى التغريدات:

 

علما بأن الجزيرة تخلو من أي وجود عسكري تركي. وعاد في تغريدة أخرى ليقول: ومجددا أصدر الحساب المزعوم قرارا جديدا بشأن سواكن بعد أكثر من أسبوعين من اتخاذ قرارين يصبان في ذات الاتجاه

 

 

 

التعليقات (1)
أفيقوا
الإثنين، 06-05-2019 11:07 م
يعني الثورة والإحتجاج تنجح بإزالة البشير وتقف عند هذا الحد، العسكر هو العسكر بتمسكه للحكم، لكن الثوار السودانين ومع الأسف لم يستفدوا من ما حدث بمصر، هذا المدعو الحرية والتغيير هو نسخة من نداء تونس، فوتوكوبي، ألا لعنة الله على الكاذبين والراكبي على المحتجين، تصلون الجمعة وغيركم يركبكم على هبلكم، لم يحترمونكم، يستهبلونكم. إكنسوا من لا يريد التوافق وأولهم الحرية والتغيير والمهنيين قبل فوات الأوان.