ملفات وتقارير

مسيرات العودة مستمرة بغزة في جمعة "الجولان عربية سورية"

دعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "أوسع مشاركة" في فعاليات اليوم- عربي21
دعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "أوسع مشاركة" في فعاليات اليوم- عربي21

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار، فعاليتها في الجمعة السابعة والخمسين، مشددة على أن القرار الأمريكي بالاعتراف بـ"سيادة" الاحتلال على الجولان، بمنزلة "استكمال لمسلسل الإرهاب الأمريكي الصهيوني، ولن يغير من واقع الأمر شيئا".

 

واقع مرير

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة اليوم؛ جمعة "الجولان عربية سورية"، وذلك تحديا للقرار الأمريكي، وتأكيد وحدة المصير والهدف في تحرير الأرض وكنس الاحتلال".

وأضافت في بيان لها وصل إلى "عربي21" نسخة عنه، أن "نؤكد مواصلة مسيرات العودة وتمسكنا بها كأداة نضالية، وتمسكنا بثوابتنا الوطنية وحقوقنا المشروعة وعلى رأسها حق العودة الذي لا تنازل عنه".

وأكدت أن القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بسيادة الاحتلال على الجولان السوري المحتلة، يأتي في إطار "العدوان الأمريكي الصهيوني على الأمة العربية ومقدراتها وسيادة أراضيها وحرية شعوبها، واستكمالا للمشروع الصهيوني البغيض".

ونوهت إلى أن " الهجمة الصهيوأمريكية تشتد على الأرض العربية، فيما تهدف كل السياسات الأمريكية التي تقوم على أساس قانون القوة والبلطجة للسطو على مقدرات الأمة العربية والإسلامية".

 

اقرأ أيضا: وفد من حماس والجهاد يصل إلى القاهرة.. هذا ما سيتم بحثه

وحدة الكفاح

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "أوسع مشاركة" في فعاليات اليوم التي ستقام في مخيمات العودة بالقرب من السياج الأمني الفاصل.

بدوره، أكد عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، القيادي في الجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، أن "هذه الجمعة تحمل أكثر من معنى؛ فهي تؤكد وحدة النضال العربي في وجه الاحتلال والإدارة الأمريكية، إضافة لمواجهة قرار واشنطن بالمصادقة على ضم الجولان الذي يعدّ عدوانا على القرارات الدولية، التي تعدّها جزءا لا يتجزأ من سوريا، وتؤكد أن الجولان عربية سورية".

وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "كما تؤكد هذه الجمعة وحدة الكفاح المشترك بين أبناء شعبنا في أماكن وجوده كافة، وذلك لمواجهة قرارات الضم وصفقة القرن الأمريكية"، مؤكدا أن "مسيرات العودة مستمرة ومتواصلة ولا يمكن أن تتوقف".

وأكد أبو ظريفة، أن "محاولات الاحتلال لكسب عامل الوقت في الإبطاء في تنفيذ التفاهمات، لا يمكن أن تمر مرور الكرام كما لا يمكن السماح بها"، منوها إلى أن "جميع الخيارات أمام الشباب الثائر، متاحة في مواجهة عنجهية الاحتلال ومحاولة انسحابه من تخفيف المعاناة عن شعبنا".

رسائل الهيئة

ونبه إلى أن "عودة الشباب لاستخدام أدوات المقاومة الشعبية (البالونات والطائرات الورقية)؛ هي تأكيد  عدم لمسه لثمار هذه التفاهمات، مع استمرار الاحتلال في التنصل والتلكؤ في تنفيذ ما تم التفاهم عليه عبر الوسطاء".

 

اقرأ أيضا: قوات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة

وحول توجه الهيئة لإعادة استخدام "الوسائل الخشنة"، أوضح عضو الهيئة الوطنية، أن "خيارات استخدام أدوات المقاومة الشعبية على طاولة البحث في كل لحظة"، مشددا على أن "استخدام أدوات المقاومة الشعبية مثل؛ البالونات والطائرات والإرباك الليلي، هي "حق مشروع مكفول بكل القرارات".

وقال أبو ظريفة: "نحن لا يمكن أن نصغي لتهديدات الاحتلال طالما عدوانه مستمر ضد شعبنا؛ بالقصف والرصاص الحي والتلكؤ في تنفيذ موجبات تخفيف الحصار مقابل الهدوء"، مشددا على أن "الاحتلال لن ينعم بالراحة طالما شعبنا لا يعيش حياة حرة كريمة ولا ينعم بالراحة".

التعليقات (1)
حازم
الجمعة، 03-05-2019 11:12 م
آه لويتعلم كل العرب ومن يدعون أنهم مسلمون شيئا قليلا من الشعب الفلسطيني..أو يقتدي به...