سياسة عربية

للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل

السلطات تلاحق المنصات الالكترونية لحملة باطل وتقوم بحجبها- أرشيفية
السلطات تلاحق المنصات الالكترونية لحملة باطل وتقوم بحجبها- أرشيفية

للمرة السابعة، قامت السلطات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، بحجب الموقع الجديد لحملة "باطل" الإلكترونية، المخصصة لجمع التوقيعات الرافضة لتمديد حكم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد حجب موقعها الرسمي للحملة 6 مرات سابقة.

 

وقالت شبكة "نت بلوكس" الدولية، الأربعاء، إن الموقع الإلكتروني السابع لحملة باطل المعارضة تم رصد حجبه في تقريرها، بعدما تم حجب 34000 موقع إلكتروني آخر في إطار محاولة تقييد حملة باطل.

 

ولا يكاد يمر أكثر من 24 ساعة على إطلاق المواقع الإلكترونية المختلفة لحملة باطل إلا وتسارع السلطات المصرية بحجب تلك المنصات التي تشهد إقبالا شعبيا كبيرا من المصريين في الداخل والخارج في التصويت على بيان الحملة الذي يُعرف بـ"الاستفتاء الحر".

 

وأطلقت حملة الاستفتاء الحر (باطل)، أمس الثلاثاء، الدومين السابع: "https://34000sites.com" في اليوم السابع لها منذ تدشينها، والذي لم يستمر سوى أقل من يوم واحد على إطلاقه.

 

وقالت حملة باطل، في بيان سابق لها، وصل "عربي21" نسخة منه، إن "استمرار السلطات المصرية في تتبع عناوين الموقع الإلكتروني وحجبها يعكس فشلها التام في اختراق الموقع وتعطيله، في ظل إجراءات الأمان المتقدمة التي طورها الفريق التقني للحملة، وهو ما جعلها تلجأ للخيار الوحيد الذي تجيده، وهو حجب الأصوات وتكميم الأفواه".

 

وتجاوز عدد الموقعين على بيان "حملة باطل" حتى الآن 327 ألف مصري ومصرية في الداخل والخارج حتى الآن، وذلك رغم الحجب شبه الدائم لموقع الحملة.

 

وقبل أيام، أعلن الفنان المصري المعروف، عمرو واكد، عبر "عربي21"، تأييده لحملة باطل، داعيا المصريين إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة، والمشاركة بالتصويت فيها عبر المنصات التي أعلنت عنها.

 

اقرأ أيضا: الفنان عمرو واكد يعلن تأييده لحملة باطل.. ويدعو للمشاركة فيها

كما أعلن عالم الفضاء المصري، والمستشار الرئاسي السابق، عصام حجي، عبر "عربي21" دعمه وتضامنه مع حملة باطل، مؤكدا أنها بمنزلة "حراك رمزي يبدو صغيرا، إلا أنها تحمل آمالا كبيرة وعريضة في التغيير".

 

اقرأ أيضا: عصام حجي يدعو المصريين للمشاركة الإيجابية بحملة "باطل"

وشدّد حجي على أن "حملة باطل باتت هي الطريق الوحيد الذي أصبح متاحا للناس بشكل آمن للتعبير بشكل سلمي وحضاري عن اعتراضهم للتعديلات الدستورية"، داعيا جميع المصريين للمشاركة وبكثافة في حملة باطل.

 

وأعلنت أسرة الشاب المصري خالد سعيد، الذي يُوصف بـ "أيقونة ثورة 25 يناير"، عبر "عربي21"، دعمها وتأييدها الكامل لحملة باطل، مضيفة: "لو كان الشهيد خالد سعيد حيّا بيننا الآن لأيّد هذه الحملة، ولكان أول من أعلن رفضه التام والصريح لهذه التعديلات".

 

اقرأ أيضا: أسرة خالد سعيد تدعم حملة "باطل" وتهاجم السيسي

ودعت أسرة خالد سعيد الشعب المصري بمختلف فئاته وطوائفه إلى سرعة المشاركة في هذه الحملة التي ترى أنها "تساهم في إعادة إحياء روح ثورة يناير مرة أخرى، وتعيد الأمل في إمكانية التغيير، وتسعى لإنقاذ مصر من براثن الاستبداد الذي يريد أن يجثم على صدور المصريين إلى الأبد".

 

كما دعا المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين جميع من وصفهم بالأحرار في ربوع الوطن، بمختلف الشرائح العمرية والاجتماعية والانتماءات الفكرية، إلى "المشاركة الفاعلة مع حملة باطل؛ لرفض هذا النظام، وتعريته بالتصويت الحر، وإبراز حجم الرفض الحقيقي لمحاولات تكريس الحكم العسكري".

وتُعد "حملة باطل" أول عمل مشترك، منذ انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013، يجمع بين شخصيات وقوى سياسية معارضة على اختلاف أطيافها الليبرالية واليسارية والإسلامية، وهو ما يعتبره مراقبون تغيرا هاما وجديدا في مسار الدعوات التي تنادي باصطفاف جميع القوى الوطنية في مواجهة نظام السيسي.

التعليقات (6)
brahim
السبت، 20-04-2019 09:58 ص
باطل
Masry Hassan
الجمعة، 19-04-2019 09:59 م
#باطل التعديلات الدستورية.. المفروض أن تولية شخص رئاسة يأتى عن طريق الاقتراع الحر المباشر لا بالتلاعب فى دستور البلاد وجمع جميع السلطات فى ليفعل ما يشاء دون رقيب ولا حسيب ولا يستطيع أحد معارضته ومن يعارضه مصيره القتل أو السجن..
محروس
الجمعة، 19-04-2019 04:49 م
ارفض التعديلات الدستوريه
سامي احمد شحاتة ابو عماشة
الخميس، 18-04-2019 10:34 م
باطل
خير امين
الخميس، 18-04-2019 07:27 م
باطل

خبر عاجل