سياسة عربية

دعوات سعودية لمقاطعة مؤتمر يحضره وفد اسرائيلي في البحرين

المؤتمر مقرر عقده في منتصف نيسان/ أبريل المقبل- فليكر
المؤتمر مقرر عقده في منتصف نيسان/ أبريل المقبل- فليكر

طالب مغردون سعوديون، عددا من مواطنيهم، بمقاطعة مؤتمر "ريادة الأعمال"، المقرر عقده منتصف نيسان/ أبريل المقبل، بسبب مشاركة وفد اسرائيلي.

 

وقاد الباحث والناشط سلطان العامر، حملة للضغط على أسماء السعوديين المشاركين في المؤتمر، من أجل إعلان انسحابهم، على غرار الوفد الكويتي، الذي أعلن انسحابه بالكامل من المؤتمر.

 

وقال مغردون، إن حضور مؤتمر بمشاركة وفد اسرائيلي، يعد اعترافا عمليا بالاحتلال الاسرائيلي، وتنكرا للقضية الفلسطينية، والتزامات العرب الأخلاقية تجاهها.

 

وفور بدء الحملة، انسحب عدد من الأكاديميين ورجال الأعمال السعوديين المشاركين في المؤتمر، لكن دون إعلان رسمي، إذ لم تعد أسماؤهم موجودة في قائمة المشاركين.

 

وجاء نص الرسالة التي بعثها العامر لجميع السعوديين المشاركين في المؤتمر: "نود لفت انتباهكم أن المؤتمر سيحضره وزير صهيوني، وأن الناشطين البحرينيين يدعون الجميع لمقاطعته، وأن المشاركين من الكويت انسحبوا منه. نأمل منكم القيام بالمثل".

 

وكان العضو في البرلمان الكويتي، عبد الله الكندري، قال السبت، إن وزير التجارة والصناعة، خالد الرضوان، قرر عدم المشاركة في "مؤتمر ريادة الأعمال"، استجابة لمطالب برلمانية.

 

اقرأ أيضا: الكويت تقاطع مؤتمرا في البحرين.. ما علاقة إسرائيل؟

التعليقات (0)