سياسة عربية

حماس والجهاد: سنرد على أي اعتداء للاحتلال على "المليونية"

اتفقت الحركتان على وجوب تنسيق الخطوات الواجب اتخاذها بمواجهة أي عدوان على المسيرات- موقع فلسطين اليوم
اتفقت الحركتان على وجوب تنسيق الخطوات الواجب اتخاذها بمواجهة أي عدوان على المسيرات- موقع فلسطين اليوم

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، أنهما ستردان على أي اعتداء للاحتلال الإسرائيلي على مسيرات "مليونية الأرض والعودة" السلمية، والتي ستنطلق ظهر السبت قرب الخط الفاصل شرق قطاع غزة.


وشددت الحركتان خلال لقاء جمع الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري في العاصمة اللبنانية بيروت، على أن "أي اعتداء إسرائيلي على المسيرات المرتقبة، سيلقى ردا يتناسب مع حجم العدوان".


واتفقت الحركتان على وجوب تنسيق الخطوات الواجب اتخاذها بمواجهة أي عدوان على مسيرات "مليونية الأرض والعودة"، وجرى خلال الاجتماع تقييم نتائج الجهود المبذولة في سبيل إنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، كما أنه تم استعراض التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة.

 

اقرأ أيضا: قبيل مليونية الأرض.. شهيد برصاص الاحتلال شرق غزة (شاهد)


وتجرى استعدادات كبيرة في قطاع غزة لتنظيم مسيرة مليونية اليوم السبت، قرب السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في الذكرى الأولى لمسيرات العودة والذكرى الـ43 ليوم الأرض الفلسطيني.


وبدت في شوارع قطاع غزة معالم الإضراب الشامل منذ صباح السبت، ووضعت المحال التجارية أقفالها وأغلقت المدارس والمؤسسات التعليمية أبوابها، إحياء لذكرى يوم الأرض الفلسطيني.

التعليقات (0)