سياسة عربية

الهباش عن قصف غزة: حرب قذرة بين حماس وإسرائيل (شاهد)

طالب الهباش بالخروج "من هذه اللعبة القذرة والسخيفة بين إسرائيل وحماس"- صفحة الهباش بموقع "فيسبوك"
طالب الهباش بالخروج "من هذه اللعبة القذرة والسخيفة بين إسرائيل وحماس"- صفحة الهباش بموقع "فيسبوك"

جدد مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش الثلاثاء، هجومه ضد حركة حماس، على خلفية التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.


وقال الهباش خلال مقابلة تلفزيونية مع فضائية الحدث إن "حركة حماس وإسرائيل تقومان بلعبة قذرة ثمنها الدم الفلسطيني"، معتبرا أن "الاحتلال وحماس مستفيدان من الوضع الحالي في قطاع غزة".


وتابع الهباش قائلا إن "نتنياهو لا يريد إقصاء حماس من المشهد في قطاع غزة، لأنه يعتقد أن عدوه الأساسي هي السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير، التي تتبنى المشروع الوطني الفلسطيني، واستراتيجية الدولة الفلسطينية المستقبلة عبر إنهاء الاحتلال"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: الهباش: يجب إرغام حماس "بالسلاسل" للقبول بالمصالحة


واستدرك قائلا: "حماس لديها مشروع كيان هزيل في قطاع غزة، ولا تريد تغيير الوضع بالذهاب إلى وحدة وطنية حقيقية"، مضيفا أن "التقاء المصالح بين إسرائيل وحماس يدفع ثمنها المواطن الفلسطيني البسيط، ويجعلنا نبقى ندور في هذه الحلقة المفرغة من هذه اللعبة السخيفة"، بحسب تعبيره.


وطالب الهباش بالخروج "من هذه اللعبة القذرة والسخيفة بين إسرائيل وحماس"، معتقدا أن "نهاياتها فقط بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأن نذهب جميعا نحن وحماس وكل الفصائل الفلسطينية إلى معركتنا الواحدة مع الاحتلال الإسرائيلي، معركة الاستقلال والحرية الفلسطينية".

 

التعليقات (6)
محمد
الجمعة، 29-03-2019 12:21 ص
اسم على مسمى هَبّاش: (اسم) صيغة مبالغة من هبَشَ : رجل هَبّاش : كسوب جَموع مُحتال
ابو ليث
الأربعاء، 27-03-2019 01:16 م
هذا هو العهر السياسي ليس دفاعآ عن حماس .ولكن يذكرني كلام الهباش بالثيد الرئيث بثار الأثد عندو صاروخ الجولان وقصف كل المدن السوريه وبعدو عم بحرر بالجولان
ابو الامجد
الأربعاء، 27-03-2019 01:07 م
ما اقذرك ,ما اقبحك,ما اقرفك,ما انذلك.ما اوقحك.اكل السحت.سارق اموال الحجيج. يتكلم عن المقاومة خسئت ايها الاجرب
امحمد المغرب
الأربعاء، 27-03-2019 09:04 ص
يتكلم هذا عن استقلال وحرية فلسطين. ويصف مقاومة المحتل باللعبة القذرة. هل يوجد عند هؤلاء اسلوب ءاخر لتحرير الأرض غير المقاومة والكفاح.
محمد يعقوب
الأربعاء، 27-03-2019 06:33 ص
معروف عن الهباش أنه من أكبر المنافقين لعباس. حاقد على غزة، لأنها جرمته بسرقة أموال ألأيتام. يقول هذا المنافق إن السلطة التي لا تتعدى صلاحياتها سوى التنسيق ألأمنى خدمة لبنى صهيون، ومنظمة التحرير التي تتبنى المشروع الوطنى! أين هو المشروع الوطنى ياقواد عباس، ويزيد على ذلك بإستراتيجية الدولة، أين ستقام الدولة ياأكبر عرص عند عباس. هل رام الله والبيرة دولة؟!

خبر عاجل