سياسة عربية

رسالة حادة من مفتي الأسد لحماس عبر عضو بـ"م.ت.ف" (شاهد)

أوضحت وسائل إعلام أن حسون أثنى على رئيس السلطة محمود عباس- صفحته عبر فيسبوك
أوضحت وسائل إعلام أن حسون أثنى على رئيس السلطة محمود عباس- صفحته عبر فيسبوك

وجه مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، الأحد، رسالة عنيفة إلى حركة "حماس"، على خلفية لقائه مسؤولا في السلطة الفلسطينية.

 

وبحسب ما نقل تلفزيون "فلسطين" الرسمي، فإن حسون قال خلال لقائه مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير: "بالنسبة للوضع في غزة أقول لحماس إن كان بقي عندهم ذرة إيمان بالله فما فعلتموه بسوريا لا تفعلوه بغزة، وما فعلتموه في مصر وليبا واليمن لا تفعلوه بغزة".

 

وتابع خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الأوقاف بدمشق: "إذا أردتم دولة قائمة على حزبكم، فالله يشهد أننا لن نرضى بها، وأقول لهم استيقظوا ولا تقدموا الحزب على الله، ولا تقدموا المناصب والمكاسب على رسالة هي رسالة الله للكون".

 

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، قالت إن عبد الهادي شرح لحسون، "ممارسات حماس الأخيرة في قطاع غزة من خلال حكمها للقطاع بالحديد والنار واتباع سياسة كم الأفواه".

 

وأشار عبد الهادي إلى "قمع حماس للشعب الفلسطيني الذي يطالب بالعيش الكريم، ويرفض الضرائب التي تفرضها حماس لمشروعها الفئوي المتساوق مع مشروع صفقة القرن"، بحسب ما نقلت مواقع فلسطينية.

 

وأوضحت وسائل إعلام أن حسون أثنى على رئيس السلطة محمود عباس، وأشاد بـ"صموده في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية".

 

وأشار حسون إلى "أننا ننام ونصحو ومحور حياتنا فلسطين، وأن ارتباطنا بفلسطين ليس ارتباط حدود فقط بل ارتباط عقيدة ومن يتخلى عن فلسطين يتخلى عن عقيدته".

 

وأضاف: "أقول لأخي الرئيس أبو مازن الذي يقود الموقف الفلسطيني بكل عزم وحزم وأوجه له التحية بقطع علاقاته مع الأمريكان، يوم أعلنوا انهم يريدون صفقة القرن وجاؤوا إلى القدس بسفارتهم. وأقول له لا تحتاج إليهم وإنما هم سيحتاجون إليك يوماً فإن الساعة قريبة التي يأتي فيها من نقلوا سفارتهم للقدس ليرجوك أن تعترف فلسطين بسفارتهم وستبقى فلسطين تسكن في قلوب أبنائها إبراهيم واسحاق ويعقوب ويوسف وموسى ومحمد كل يصلي في مسجده وستبقى الخليل غير مقسمة، فإن قسموها هم نحن لن نقسمها أبداً".

 

وتابع: "وصفقة القرن ستسقط ويسقط ترامب معها ولكن فلسطين ستبقى وشعب فلسطين سيبقى وسوريا أقولها لكم رسالة لن تتخلى عن فلسطين ولو جعلوا سوريا سويسرا".

 

 

التعليقات (6)
مواطن صالح و شريف.
الإثنين، 18-03-2019 11:53 م
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم . مازال في غيه و لم يرتوي بعد من الدم السوري بل يتعداه للدم الفلسطيني. اللهم اطل عمره و اطل ذله و اطل فقره و اجعله للمؤمنين اية و لا ترفع له راية و لا تبلغه غاية يا رب العالمين امين امين امين
جمال الجمال
الإثنين، 18-03-2019 01:01 م
انت يا حسون دافعت وتدافع عن نظام المجرم بشار قاتل الاطفال بالكيماوي وانت تعلم ذلك جيداً , فالاولى ان تنصح بشار لا ان توجه النقد لغيرك , قاتلك الله كاذب ومنافق ومتاجر في الدين .
من سدني
الإثنين، 18-03-2019 01:56 ص
المخروق بدر الدين حسون هل تذكر المخنث (زوزو ) الذي كان يقيم بدمشق وفي شارع ابو رمانه وكان يلبس التنورة النساءيه والذي كان يحمل تصريح من الهالك حافظ الاسد بعدم اعتراضه وكان يدخل بيوت كل المسولين ويجالس نساءهم وابناءهم وهو مؤسس الجمعيات اللوطيه في دمشق وأصبح له اتباع من ابناء مايسمى الطبقه العليا في دمشق وكل المخنثين في عاصمة الأمويين هل تذكر يوم فطس زوزو وبعدها جاء وفد من المخابرات المصريه واجتم مع العصابه في دمشق وكشف لهم حقيقة المخنث زوزو وانه يهودي جاء من مصر بسن الثامنة عشر وأقام في لبنان عدة سنوات ودخل دمشق وأقام فيها اكثر من خمسين سنه وهو يتنقل بين بيوت المسؤليين وذالك من تاريخ دخول اليهودي كوهين الى سوريا وأخيراً كشف المصريين انه زوزو رجل مخابرات يعيش متنقلاً بين بيوت المسؤليين في العاصمة وعلى كل حال انا اتساءل هل انت ياحسون من اتباع زوزو هل انت من المنتسبين الى الجمعيات المخنثه في دمشق لا اريد ان استحلفك بالله لانك لأتعرف الله ولكن أصبحنا في شك من امرك ان تكون مخنث او ان تكون انت خليفة زوزو في سوريا الاسد سوريا التعريص سوريا النصيريه والمخنثين واللوطيين
المجاهد في سبيل الله
الإثنين، 18-03-2019 01:43 ص
ما ظل الا حسون يتهم حماس بخراب العالم كلة يا ابو براميل المتفجرات و الكيماوي يا قاتل الاطفال و الشيوخ يا مشرد 5 مليون سوري .العالم كلة قرف منهم ومن اعمالهم
فلسطين المحتلة
الإثنين، 18-03-2019 01:38 ص
يا من تنبح على حماس .. هل تدخلت حماس في سوريا كما تزعم؟ الم تغادر حماس سوريا؟ الذي دمر سوريا هو المجرم بشار واعوانه .. جزاك الله بما تستحق