سياسة عربية

سخرية من تصريحات السيسي حول اختراعات المصريين بالخارج

أثار طلب السيسي أخذ نسبة من اختراعات المصريين بالخارج سخرية نشطاء شبكات التواصل - حساب السيسي بتويتر
أثار طلب السيسي أخذ نسبة من اختراعات المصريين بالخارج سخرية نشطاء شبكات التواصل - حساب السيسي بتويتر

دعا رئيس سلطة الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي، الأحد، الدول الأجنبية لإعطاء مصر نسبة شراكة في اختراعات العقول المصرية في الجامعات والمؤسسات الأجنبية، الأمر الذي جرّ عليه وابلا من السخرية في صفوف نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.


جاء ذلك خلال كلمة له في الجلسة الثانية لملتقى الشباب العربي الأفريقي المنظم بمحافظة أسوان تحت شعار "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية".

وقال السيسي: "نرغب في الحديث والاتفاق مع الدول الأجنبية، في أن يعطونا نسبة من الاختراع الذي يقدمه المخترع المصري"، مضيفا أن "ما يقدمه العقل المصري أو ما ينتجه تكلفته تكون محل نظر".

وتابع: "نريد أن يكون هذا لأفريقيا كلها. نريد نسبة مشاركة ويكون الأمر شراكة فقط... نحن سنبعث لكم عقولا، لكننا نريد أن نستفيد أيضا، نحن نعلم أيضا، صحيح أنه لا نملك جامعات لها 800 سنة مثلما يمتلكون، إلا أن لدينا أناسا يمكنهم أن يختصروا أو يوفروا هذا الوقت".


كلمة السيسي عن أخذ نسبة من اختراعات العقول المصرية بالخارج أثارت سخرية عارمة بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضاسخرية واسعة من معلمة تقمصت "السيسي" أمام الطلاب (شاهد)

السياسي الليبرالي، عمرو عبد الهادي، قال في تغريدة له على حسابه بـ"تويتر": "لما قرأت خبر ان السيسي عايز عموله على كل مصري ينجح بره مصدقتوش. انما لما سمعته بردوا مصدقتوش ده محصلش".


وأضاف ساخرا: "سيسي على كده يطلب من بريطانيا عموله بدل حذاء عن محمد صلاح وبدل مخ عن عصام حجي. لا رحم الي في الداخل ولا رحم الي في الخارج".

وتابع: "صدق الرئيس مرسي لما قال السيسي هيجيب من قعر الزبالة".

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الأحد، 17-03-2019 10:30 م
بل ضرطـــات الهمجي العربيد السيسي أكرمكم الله