حول العالم

خبيرة سعودية تثير جدلا حول ماء "زمزم".. والحكومة ترد (شاهد)

كان تصريح الكريع أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل، لا سيما أنه الرأي الطبي الأول من داخل السعودية الذي يأتي للتحذير من شرب ماء زمزم لمرضى السرطان- رئاسة شؤون الحرمين
كان تصريح الكريع أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل، لا سيما أنه الرأي الطبي الأول من داخل السعودية الذي يأتي للتحذير من شرب ماء زمزم لمرضى السرطان- رئاسة شؤون الحرمين

أثارت خبيرة سعودية جدلا واسعا حول ماء زمزم والأضرار التي قد يسببها لمريض السرطان.

 

كبيرة علماء أبحاث السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي، عضو مجلس الشورى، خولة الكريع، قالت في لقاء مع الإعلامي عبد الله المديفر ببرنامج "الصورة" على روتانا خليجية، إن ماء زمزم يحتوي على أملاح عالية، ولا يتناسب مع مرضى السرطان.

 

وقالت الكريع إن ماء زمزم يتعارض مع أدوية وعلاجات تعطى لمرضى السرطان.

 

بدورها، ردت وزارة الصحة عبر حسابها المخصص للرد على الاستفسارات، بالقول إنه "لا توجد أدلة علمية كافية تثبت صحة ما ذُكِر".

 

وتابعت الوزارة: "وبشكل عام، يُنصح باتباع الإرشادات التي يحددها الطبيب المعالج، مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية".

 

وكان تصريح الكريع أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل، لا سيما أنه الرأي الطبي الأول من داخل السعودية الذي يأتي للتحذير من شرب ماء زمزم لمرضى السرطان.

التعليقات (5)
عراقي سني
الأربعاء، 13-02-2019 04:43 م
لقد بدأت خشاش الارض وسحاليها وافاعيها بالخروج شيئا فشيئا... كيف واين يتم تجنيد هذه الاشكال فانه امر اصبح يثير التساؤل... والواضح انهم يختارونهم من بين رجال الدين الوهابيين المعروف عنهم انهم يرقصون على الايقاع الذي يحددوه لهم ملوكهم وامرائهم..فبالامس كفروا العراقيين واستباحوا حصار العراق وقتل العراقيين بالجوع والمرض ايام النظام الوطني لصدام حسين... ولم نسمع من علماء الوهابية اي شكل من اشكال التعاطف ..بل على العكس تماما حقدا اسودا ...اليوم بدأت المؤامرة بشكل اكبر...وهي على الاسلام.. فالهجمات منسقة ومدروسة..فتارة من رجل دين سعودي او مرتبط بالسعودية ..وتارة من طبيب..وغدا الله اعلم..
مواطن صالح و شريف.
الأربعاء، 13-02-2019 03:45 م
لم يعد للعلمانيين اي حرج في رمي نفاياتهم السامة على الاسلام. جرءة لم يسبق لها مثيل .العلماني الكافر لم يعد يكتفي بكفره لنفسه بل اصبح مثل الكلب الصعران الهائج يهاجم كل ما يرمز لدين الله و اهله . مرض الكلب هذا زاد اهل الاسلام تمسكا و زاد اصحابه تلفا . الله غالب.
ماهر
الأربعاء، 13-02-2019 02:34 م
الخبيرة السعودية والشيخ المغامسي واعضاء كبار علماء السعودية وغيرهم وغيرهم بتوع رؤية 2030 المشؤومة وظيفتهم الطعن في كل ما له صلة بالاسلام. على سبيل المثال قبل ايام خرج علينا المغامسي ليقول لنا ان الذبيح هو اسحاق وليس اسماعيل عليهما السلام تأييدا للرواية اليهودية ... اليوم تأتي خولة الكريع (للعلم جميعهم اصحاب وظائف كبيرة ومعينين من الديوان الملكي) لتطعن في ماء زمزم. وشر البلية هو ان وزارة الصحة السعودية تتجامل بل ربما تؤيد ذلك ضمنياً. أية رؤية مشؤومة تلك التي يحملها ابومنشار ؟!!!
فارس
الأربعاء، 13-02-2019 08:52 ص
هالعنز مصدقه حالها انها طكتوره طيب هاتي شهاداتك حتى نشوف من اين اشتريتيها؟?
قاسم -اربد
الأربعاء، 13-02-2019 08:06 ص
ما من شك أن ما يدور في السعودية من فتاوي متعددة بالدين والسياسة والحالة الاجتماعية وتشكيك بالدين من البعض خطة جهنمية لتدمير المجتمع السعودي بعد وصول ابو منشار للحكم وقد يجعل علماء الدين الاسلامي إجبار الحكومة ااسعودية على تدويل الأماكن المقدسة كما هو الفاتيكان وقد يصرح أحد رجال الدين المقربين من ابو منشار بشىء عظيم في المستقبل .