سياسة عربية

حكم نهائي بالسجن المؤبد لزعيم حركة الوفاق البحرينية

المحكمة البحرينية وجهت لعلي سلمان تهمة "التخابر مع دولة أجنبية" في إشارة إلى قطر- جيتي
المحكمة البحرينية وجهت لعلي سلمان تهمة "التخابر مع دولة أجنبية" في إشارة إلى قطر- جيتي

أيدت محكمة التمييز البحرينية الاثنين حكما بالسجن المؤبد على زعيم المعارضة الشيعية في البلاد الشيخ علي سلمان واثنين من مساعديه بتهم "التخابر مع قطر".


ويعد الحكم الصادر عن محكمة التمييز نهائيا ولا يمكن الطعن فيه، وقد اتهمت السلطات زعيم حركة الوفاق -التي حلّها القضاء- واثنين من مساعديه بـ"التخابر مع دولة قطر، وإفشاء وتسليم أسرار دفاعية"، وفق لائحة الاتهام، وهو ما نفاه علي سلمان لاحقا.

 

وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية وجهت المحكمة إلى سلمان تهما بـ"التخابر مع دولة أجنبية لارتكاب أعمال عدائية ضد مملكة البحرين، بقصد الإضرار بمركزها السياسي والاقتصادي وبمصالحها القومية بغية إسقاط نظام الحكم في البلاد".


كما وجهت له تهما بـ "تسليم وإفشاء أسرار دفاع إلى دولة أجنبية، وقبول مبالغ مالية من الدولة الأجنبية مقابل ذلك، فضلاً عن إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة في الخارج من شأنها النيل من هيبة المملكة واعتبارها".


وانعقدت جلسة محكمة التمييز علنية، ومثل فيها سلمان ومحاموه، فيما طلبت النيابة العامة الحكم برفض الطعن فأصدرت محكمة التمييز حكمها المتقدم برفض الطعن.

التعليقات (1)
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الإثنين، 28-01-2019 04:25 م
كلب عميل ايراني ...شيعي صفوي عميل...خائن للبلد الذي ولد فيه ورعاه...ورغم ذلك يبقى ولائه كأي شيعي في العالم لايران...امهم وسيدتهم .