سياسة عربية

معارك شرسة بين قبليين والحوثيين غربي اليمن

يسعى الحوثيون للسيطرة على بلدة العبيسة لتأمينها بعد سيطرة قوات الجيش الوطني على مديرية حيران القريبة
يسعى الحوثيون للسيطرة على بلدة العبيسة لتأمينها بعد سيطرة قوات الجيش الوطني على مديرية حيران القريبة

تدور معارك عنيفة بين مسلحين قبليين ومسلحي جماعة الحوثي لليوم الثاني، في محافظة حجة غربي اليمن.

وأفاد مصدر محلي بأن الحوثيين يفرضون حصارا خانقا على بلدة العبيسة التي تتبع مديرية كشر غربي محافظة حجة الحدودية مع السعودية.

وأضاف المصدر لـ"عربي21" أن المواجهات مستمرة بين قبائل حجور في كشر والمسلحين الحوثيين الذين دفعوا بتعزيزات عسكرية لحسم المعركة، وسط قصف مدفعي وصاروخي على البلدة التي يقطنها 50 ألف يمني.

وأشار المصدر إلى أن بلدة العبيسة التي تدور فيها معارك ضارية مع الحوثيين، تقع شرق مديرية كشر، وعلى الطريق الرابط بين مديرية حرض الحدودية مع عسير السعودية، ومنطقة حوث، حيث تسعى الجماعة للسيطرة عليها لتأمينها، بعد سيطرة قوات الجيش الوطني على مديرية حيران القريبة منها في وقت سابق من العام الماضي.


وأكد المصدر أن أهالي "العبيسة" يخوضون قتالا شرسا، وسط خذلان من الحكومة الشرعية والتحالف العربي الداعم لها بقيادة السعودية، رغم إطلاق مناشدات لإسنادهم، لكن دون جدوى.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى من الأهالي، فيما يتوقع ارتفاع أرقام الضحايا تزامنا مع استمرار المواجهات. وفقا للمصدر.

وتسيطر جماعة الحوثي على معظم مديريات حجة التي تشترك بحدود مع السعودية، باستثناء مديريتي حيران وميدي الساحلية على البحر الأحمر التي تخضع لسيطرة القوات الحكومية، فيما يتقاسم الطرفان السيطرة على مديرية حرض التي ترتبط بمنفذ "الطوال" البري مع عسير جنوبي المملكة.


اقرأ أيضا: التحالف العربي يعلن عملية عسكرية نوعية في صنعاء اليمنية


التعليقات (0)

خبر عاجل