سياسة عربية

الطب الشرعي بأمريكا يكشف سبب وفاة السعوديتين تالا وروتانا

الفتاتان قدمتا طلبا للجوء وفقا لشرطي أمريكي- تويتر
الفتاتان قدمتا طلبا للجوء وفقا لشرطي أمريكي- تويتر

حسم الطب الشرعي الأمريكي سبب وفاة الفتاتيْن السعوديتيْن، اللتين عُثر على جثتيهما غارقتين في نهر هدسون.

 

وقال التقرير إن الفتاتين قد أقدمتا على الانتحار.

وكان عثر على روتانا الفارع وشقيقتها تالا في نهر هدسون، أواخر تشرين أول/ أكتوبر الماضي غارقتين على ضفة النهر، ترتديان ملابس سوداء ومربوطتين من كاحليهما والخصر بشريط لاصق.

وقالت رئيسة الطب الشرعي باربرا سامبسون "توصل مكتبي الى أن وفاة الشقيقتين الفارع كانت نتيجة الانتحار، حيث ربطت الشابتان جسديهما ببعضهما البعض قبل النزول إلى نهر هدسون".

وبعد وفاتهما ظهر شرطي ليؤكد أن الشقيقتين تقدمتا بطلب لجوء، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وقالت فاطمة باعشن الناطقة باسم السفارة السعودية في واشنطن على تويتر "التقارير بأننا أمرنا أي شخص مرتبط بالشقيقتين تالا وروتانا الفارع  --لترقد روحاهما بسلام-- (اللتين توفيتا مؤخرا بطريقة مأساوية في نيويورك) مغادرة الولايات المتحدة بسبب طلب اللجوء غير صحيحة بالمطلق".

وقد حاولت الشابتان الفرار عدة مرات من منزلهما العائلي في فرجينيا الذي تركتاه في نهاية عام 2017.

 

إقرأ أيضا: ماذا قالت الشقيقتان السعوديتان "المنتحرتان" قبل موتهما؟

وسبق أن وضعت الفتاتان في مركز للإيواء إلا أنهما تركتا فرجينيا في آب/أغسطس وتوجهتا إلى نيويورك. وهناك أقامتا في بعض الفنادق الفخمة إلى أن استهلكتا كل المال الموجود في إحدى البطاقات المصرفية، وفق الناطق باسم شرطة نيويورك.

وقال شاهد إنه رأى الشابتين في 24 تشرين الأول/أكتوبر في ملعب قرب نهر هدسون وبدا أنهما كانتا تصليان.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشرطة أن الشابتين أشارتا إلى أنهما تفضلان أذية نفسيهما على العودة إلى المملكة العربية السعودية.

التعليقات (4)
عراقي سني
الأربعاء، 23-01-2019 05:11 م
وهكذا ومقابل هذا الاعلان تم تحويل بضعة مليارات من الدولارات لاميركا للسكوت ولملمة الامر وجعله عبارة عن انتحار الشقتقتين نسيهما ببعض والقاء نفسيهما بالنهر.!!!!!!!!!!!!!!طيب ان انسان يربط انسان فهذا مفهوم وبديهي ...فكيف يربط الشخص الاخر نفسه ثم يربط جسمه بالاخر وهو مربوط اساسا ؟؟؟. اغبياء السعودية لو يتركون الناس على هواهم باختيار حياتهم خارج بلادهم لكان الامر اهون ولمضت الامور دون ان ينتبه اليها احد...ولكن هؤلاء الرعاع يظنون انهم مسؤولون عن اختيارات البشر ولهم الحق في التحكم بها....وهذا احد مفاهيم وعقيدة الوهابية الحقيرة...يؤمنون انهم هم فقط على الحق ...وان الاخرين مجبرين على الانقياد لاهوائهم وتفسيراتهم المريضة كعقولهم العفنة...بينما امرائهم ومفسريهم ومفتيهم يعيشون معيشة ملوك الفراعنة ومساعديهم في البذخ والرذيلة.
مواطن صالح و شريف.
الأربعاء، 23-01-2019 02:28 م
تمخذ الجمل فولد فأرا . المهم الله يعلم و غالب.
احمد عيسى
الأربعاء، 23-01-2019 11:08 ص
الا يستطيع احد ان يربطهما كما وجدتا؟أليست هذه تغطية على جريمة ممكنة ومدبرة؟
يزيد إبن الوليد
الأربعاء، 23-01-2019 09:48 ص
نظام فاسد يقوم بإفساد أجيال الجزيرة العربية أولاً من خلال تشويه الدين الإسلامي وإفراغه من القيم العليا والنور والعقل، وينزع منهم الكرامة وتحمل المسؤولية والحرص على مصالح الوطن، وتشجيهم على الكسل والهزل والتهكم وعدم الجدية والإنحلال الخلقي، وهكذا يشغلهم بالرياضة وتوافه الأمور ويأمن عدم إهتمامهم بالسياسة وفساد النظام وسرقته لثروة الشعب وعمالته وخدمته لمصالح أعداء العرب والمسلمين.