سياسة دولية

هنية يشكر مهاتير محمد على موقفه من التطبيع مع الاحتلال

عبّر هنية عن خطورة تعاظم موجات التطبيع مع الاحتلال في العالم العربي والإسلامي- جيتي
عبّر هنية عن خطورة تعاظم موجات التطبيع مع الاحتلال في العالم العربي والإسلامي- جيتي

شكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، رئييس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، موقفه المشرف في منعه دخول رياضيين إسرائيليين لبلاده.

 

وقال هنية في رسالته التي بعثها إلى مهاتير محمد: "تابعنا ببالغ الاعتزاز وعظيم التقدير، موقفكم الأصيل والمبدئي في رفض منح رياضيين إسرائيليين تأشيرات دخول لماليزيا للمشاركة في بطولة دولية للسباحة"

 

وأكد هنية أن "هذا الموقف المشرف يعد تجسيدا حقيقيا لمواقف ماليزيا التاريخية في الانتصار للشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا لجرائم الاحتلال".

 

وأضاف هنية أن موقف ماليزيا قد لمس فيه الشعب الفلسطيني عميق التضامن وأبلغ التأييد، وهو يواجه الاحتلال ويرد عدوانه ويحمي نفسه لينتزع حقوقه وحريته.


وأثنى هنية على الموقف الرائد والمتقدم الذي تضطلع به ماليزيا، حكومة وشعبا ومنظمات مجتمع مدني، في رفض التطبيع مع الاحتلال.

 

اقرأ أيضا: ماليزيا تحظر استضافة أي فعاليات تتضمن إسرائيل أو ممثليها

وعبّر عن خطورة تعاظم موجات التطبيع مع الاحتلال في العالم العربي والإسلامي، واستغلال قادة الاحتلال لها لمزيد من سياسة الاستيطان والتهويد، وتصعيد جرائمه ضد الأرض والشعب الفلسطيني ومدينة القدس والمسجد الأقصى.

 

وكان رئيس الوزراء مهاتير محمد، قال في تصريحات صحفية: "لن نسمح لهم (للرياضيين الإسرائيليين) بالمشاركة إذا جاؤوا، فهذه جريمة".

وتعليقا على الضغوطات المتزايدة التي تمارسها اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية الإسرائيلية على ماليزيا في هذا الشان، أضاف محمد: "إذا أرادوا أن يسحبوا حق استضافة ماليزيا للبطولة، فيمكنهم محاولة القيام بذلك".

 

وتستضيف ماليزيا بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019، في الفترة من 29 يوليو/ تموز وحتى 4 أغسطس/ آب المقبلين.

التعليقات (1)
خالد
الجمعة، 18-01-2019 04:26 م
نعم مثل هده المواقف تجعلك تحس انه ما زال هنالك رجال احرار يدركون جيدا ما عليهم فعله وان كان اضعف الايمان

خبر عاجل