سياسة عربية

مصر تفتح معبر رفح باتجاه واحد رغم وعود فتحه باتجاهين

يذكر أن السلطة الفلسطينية استلمت العمل في معبر رفح مطلع نوفمبر 2017 قبل أن تنسحب منه الأسبوع الماضي- جيتي
يذكر أن السلطة الفلسطينية استلمت العمل في معبر رفح مطلع نوفمبر 2017 قبل أن تنسحب منه الأسبوع الماضي- جيتي

فتحت السلطات المصرية الأحد، معبر رفح جنوب قطاع غزة أمام حركة المسافرين العالقين فقط والبضائع، فيما واصلت منع المسافرين الراغبين بالسفر من غزة تجاه الخارج لليوم السادس على التوالي، بعد انسحاب الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية من المعبر.


ولم تفِ مصر بوعودها لحركة حماس والفصائل الفلسطينية خلال اجتماعها معهم الخميس الماضي، حينما شددت على استمرار فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، رغم انسحاب الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية منه الأسبوع الماضي.


وأشارت حركة حماس في بيان لها، إلى أن قيادتها استقبلت وفد المخابرات المصرية، وبحث الطرفان المستجدات، سيما ملف تفاهمات تثبيت وقف إطلاق النار مع العدو، والمصالحة الفلسطينية، ومعبر رفح وما يعانيه سكان القطاع خلال سفرهم.

 

اقرأ أيضا: حماس بعد لقائها وفد مصر: معبر رفح سيعمل بالاتجاهين


وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ذكرت الاثنين الماضي، أن الجانب المصري أبلغها بأن معبر رفح سيعمل للأفراد في اتجاه الوصول فقط، ولإدخال البضائع.


يذكر أن السلطة الفلسطينية استلمت العمل رسميا في معبر رفح في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، ضمن اتفاق المصالحة الذي وقع في القاهرة آنذاك، إلى جانب استلام معبري بيت حانون "إيرز" وكرم أبو سالم التجاري.

التعليقات (0)

خبر عاجل