سياسة عربية

حزب سوداني ردا على اعتقال رئيسه: سقوط النظام مسألة وقت

رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير اعتقل من منزله- تويتر
رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير اعتقل من منزله- تويتر

أصدر حزب المؤتمر السوداني، السبت بيانا هاجم فيه النظام بقيادة عمر البشير، بسبب اعتقال رئيسه عمر الدقير، متوعدا بأن "سقوط النظام مسألة وقت". 

وأورد الحزب في بيان حول اعتقال الدقير، اطلعت عليه "عربي21"، تفاصيل ما جرى معه، موضحا أن "قوة من جهاز أمن النظام اعتقلت رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير من منزله في تمام الساعة السادسةإلا الربع من مساء اليوم الجمعة الموافق 28 ديسمبر 2018".

 

وأوضح البيان أن الاعتقال جاء "في إطار حملة أمنية تشنها سلطات النظام القمعية على حزب المؤتمر السوداني وقوى المعارضة السودانية لصد المد الجماهيري المتصاعد الذي لن يتوقف إلا بإسقاط النظام".

وأفاد الحزب في بيانه: "يظن نظام الإنقاذ واهما بأن الاعتقالات والقمع ستحمي عرشه المتهاوي، وهو ظنٌ كذوب يشبه أوهام من سبقهم من شموليين، ظنوا بأن أجهزة أمنهم ستعصمهم من غضب الجماهير".

 

وطالب البيان البشر بأن "يسأل ونظامه من سبقوه، وليقرأ كتب التاريخ، نظامه زائل بإرادة الشعب، وإن هي إلا مسألة وقت سنثبت فيه في خندق المقاومة، فمعركتنا معهم لا تحتمل غير خيار واحد هو كنس نظامهم وإرجاع السلطة إلى يد الشعب".

 

يأتي ذلك في حين تزداد الدعوات إلى مسيرة ثانية إلى القصر الجمهوري في الخرطوم، رغم القمع الذي تعرضت له المسيرة الأولى من الأمن السوداني.

 

اقرأ أيضا: دعوة لمسيرة ثانية إلى القصر الجمهوري بالسودان بهذا الموعد

وقال الحزب: "إننا في حزب المؤتمر السوداني نؤكد أن مسيرة ثورة ديسمبر ستتواصل، ولن تتأثر باعتقال أو قمع، ونؤكد أن وصية رئيس الحزب المعتقل عمر الدقير بأن لا نعود من منتصف الطريق ستكون في قلوب وعقول كل منا، ونحن نخوض معركتنا هذه مع نظام الإنقاذ البائد".

 

وتعهد الحزب: "سنواصل العمل كتفاً بكتف مع جموع الشعب الثائرة والنصر حليف شعبنا وقواه الوطنية وموعدنا وطن يسع الجميع، تزال فيه شمولية الإنقاذ وتحل عوضاً عنها دولة السلام والحرية والعدالة الاجتماعية لكل أبناء وبنات السودان دون تمييز أو إقصاء".

التعليقات (0)