سياسة دولية

مجلة أمريكية: 5 مناطق مرشحة لاندلاع الحرب العالمية الثالثة

الحرب العالمية الثالثة جنود جيتي
الحرب العالمية الثالثة جنود جيتي

قال أكاديمي عسكري أمريكي، إن 5 مناطق في العالم، مرشحة لأن تندلع منها شراره الحرب العالمية الثالثة، عام 2019.

وأوضح روبرت فالي الأستاذ في الكلية العسكرية الأمريكية، في مقال نشرته مجلة " The National Interet" أن بحر الصين الجنوبي، يعد أحد المناطق المحتملة لنشوب مواجهة مع الولايات المتحدة، وخوض حرب شرشة اقتصادية، مع جملة عقوبات.

ولفت فالي إلى أن إحدى المناطق المرشحة أيضا لاندلاع الحرب أوكرانيا، مشيرا إلى الحادثة الأخيرة التي وقعت في مضيق كيرتش وتصاعد مستوى التوتر مع روسيا.

ولم يستبعد الأكاديمي أن تنشب حرب بين روسيا وأمريكا، وتكون بداية لحرب عالمية ثالثة، بسبب خلل التوازن الدقيق بين البلدين وفق وصفه.

 

إقرأ أيضا: كلينتون تصف الانسحاب من سوريا بـ"الحماقة".. هكذا رد ترامب

وأعتبر الكاتب بأن الخليج العربي يمكن أن يكون مسرحا لبداية الحرب العالمية الثالثة، وذلك بسبب الضغوطات الأمريكية على إيران بالإضافة للوضع في اليمن و سوريا.

يضاف لذلك للأهمية الإقتصادية الكبيرة للخليج، الأمر الذي سيؤدي لدخول لاعبيين جدد للمنطقة كروسيا والصين لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

ورأى فالي أن شبه الجزيرة الكورية، مرشح كذلك لاندلاع حرب، فعلى الرغم من التطور الحاصل على صعيد العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية وأمريكا، إلا أن هذه العلاقات من الممكن أن تتدهور بأي لحظة.

الأمر الذي سيدفع تدخل أطراف جديدة في القضية كالصين واليابان، والذين لديهم رؤيتهم الخاصة لهذه القضية.

واعتبر الكاتب أن التوترات السياسية في إيران، ربما تؤدي لتوسع النزاعات في المنطقة، مرورا بالعراق وسوريا وتركيا في ظل وجود حاكم زئبقي، في المملكة العربية السعودية، لديه استعداد بالمجازفة ودخول الحرب كما يصف الكاتب.

التعليقات (1)
عبدالله
الثلاثاء، 25-12-2018 10:20 ص
بتمني من الله ان تشتعل الحرب ليعرفو القتل