سياسة دولية

إحاطة لمديرة CIA الأربعاء في الكونغرس بشأن السعودية

ستقدم مديرة CIA جينا هاسبل الأربعاء، إحاطة لقادة مجلس النواب بشأن السعودية- جيتي
ستقدم مديرة CIA جينا هاسبل الأربعاء، إحاطة لقادة مجلس النواب بشأن السعودية- جيتي

ستقدم مديرة المخابرات المركزية الأمريكية CIA جينا هاسبل الأربعاء، إحاطة لقادة مجلس النواب ورؤساء بعض اللجان في الكونغرس بشأن السعودية، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

 

وقال مساعد في مجلس النواب الأمريكي إن "مديرة المخابرات المركزية جينا هاسبل ستطلع زعماء المجلس وزعماء لجان الأمن القومي على الوضع بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك في جلسة مغلقة غدا الأربعاء".

 

وكانت وسائل إعلام أمريكية كشفت أن مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" سيطلعون مجموعة جديد من النواب في الكونغرس الأمريكي، على استنتاجاتها حول جريمة قتل خاشقجي.

 

وقالت زعيمة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، نانسي بيلوسي، الخميس، إن 435 نائبا سيطلعون -كما أعضاء مجلس الشيوخ قبلهم- على الوضع في اليمن، الذي يشهد نزاعا داميا بين الحكومة المدعومة من السعودية والمتمردين المدعومين من إيران.

وأضافت بيلوسي: "ستطلع مجموعة محدودة على استنتاجات (سي آي إيه) حول خاشقجي الذي قتل في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في القنصلية السعودية في إسطنبول"، معربة عن أملها أن "ترى مديرة الاستخبارات الأمريكية CIA ومسؤولين آخرين في الاستخبارات".

التعليقات (0)