سياسة دولية

سكاي نيوز: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي.. وأنقرة تنفي

نقل الموقع عن مصادر القول إنه "جرى العثور على جثة خاشقجي مقطعة، وتم تشويه وجهه"- جيتي
نقل الموقع عن مصادر القول إنه "جرى العثور على جثة خاشقجي مقطعة، وتم تشويه وجهه"- جيتي

كشفت مصادر لموقع "سكاي نيوز" باللغة الإنجليزية الثلاثاء، أن الأمن التركي تمكن من العثور على أجزاء من جثة الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، الذي اختفت آثاره في الثاني من تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري بعد دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول.


ونقل الموقع عن المصادر ذاتها القول إنه "تم اكتشاف بقايا من الجثة في حديقة منزل القنصل السعودي محمد العتيبي بمدينة إسطنبول"، مؤكدا أن "جثة خاشقجي وجدت مقطعة، وتم تشويه وجهه".

 

في المقابل، نفى مصدر أمني تركي في شرطة إسطنبول الأنباء المتداولة عن العثور على جثة الصحفي جمال خاشقجي، وفق ما ذكرته قناة "ahaber" التركية.


وأضافت القناة أن "أمن إسطنبول نفى الأخبار التي نقلها موقع سكاي نيوز باللغة الإنجليزية عن مصادر تركيا، بالعثور على أجزاء من جثة خاشقجي في حديقة منزل القنصل السعودي".


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في خطاب له الثلاثاء، إن "جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي كانت مدبرة ومخططا لها قبل دخوله إلى القنصلية في 2 تشرين الأول/ أكتوبر"، لافتا إلى أن "فريق قتل خاشقجي وصل إلى إسطنبول على دفعات يوم مقتله".


وذكر أردوغان أننا "نمتلك أدلة قوية تثبت مقتل خاشقجي بشكل وحشي، وتثبت أن القتل كان متعمدا ومعدا له"، موضحا أنه "تم خلع الهارد دسك من الكاميرات في القنصلية ثم الاتصال بخاشقجي لتأكيد الموعد معه".

 

اقرأ أيضا: أردوغان: مقتل خاشقجي مدبر ويجب محاكمة جميع الجناة

التعليقات (0)

خبر عاجل