سياسة دولية

"يديعوت": السعوديون لم يتعلموا منا كيف ينفذون الاغتيالات

"يديعوت": "إسرائيل، والولايات المتحدة، تهتمان بقضية اختفاء خاشقجي- قناة الحوار
"يديعوت": "إسرائيل، والولايات المتحدة، تهتمان بقضية اختفاء خاشقجي- قناة الحوار

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية، إن "السعوديين لم يتعلموا منا كيف ينفذون الاغتيالات"، وذلك في معرض تعليقها على اختفاء الكاتب جمال خاشقجي.

 

ونقل موقع "المصدر" الاسرائيلي، عن يديعوت قولها إن "إسرائيل تتابع بترقب التطورات في قضية اختفاء خاشقجي، ولكنها لا تتطرق إلى الموضوع علنا".

 

وذكرت الصحيفة أن "هناك تعاونا بين الاستخبارات الإسرائيلية والسعودية في عدد من المجالات المشتركة… إذا كانت التقارير الواردة من إسطنبول صحيحة، فهي تشهد على أن هناك مجالا واحدا على الأقل لم تنقل فيه إسرائيل تعليماتها إلى السعودية، وهو (كيف يمكن تنفيذ الاغتيالات)".

 

وبحسب موقع "المصدر" فإن محلل الشؤون الاستخباراتية في "يديعوت"، رونين برغمان، رأى أنه "إذا كانت الاستخبارات السعودية هي المسؤولة عن اغتيال جمال خاشقجي والتخلص من جثمانه، فمن الصعب أن نصدق أنه تمت عملية لا تستند إلى الخبرة".

وأضافت أن "إسرائيل، والولايات المتحدة، تهتمان بقضية اختفاء خاشقجي، الذي ليست هناك معلومات عنه منذ أن دخل إلى بناية القنصلية السعودية في إسطنبول،  في الثاني من تشرين أول/ أكتوبر الجاري".‎ ‎

 

لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

التعليقات (2)
محمد علي
الأحد، 14-10-2018 04:49 م
المخابرات الصهيواسرائيله تفتخر بالتاريخ الاجرامي المنحط باستخدام مثل هذه التصريحات ،،، الصهباسرائيل فاشلة عسكريا و اقتصاديا و علميا ،،، انتم لا تساو قشرة بصلة بدون الدعم الامريكي و الاوروبي الاجرامي لكم اضف الى ذلكك نفخكم كالبالون من النظم الاستبداديه الاجراميه العربيه و الغايه منها حمايتكم و تصويركم كقوة مارقه لا يمكن هزمها ،،، اؤكد لكم و تكرارا اؤكد انتم مجرد فقاعه ،،، الشعب الفلسطيني وحده يمكنه هزيمتكم ،،، سياتي اليوم لزوالكم قريبا عندما تزول انظمة الاجرام العربيه
ABARAN
الأحد، 14-10-2018 02:11 م
أنظمة مثل النظام السعودي المجرم وبتصرفات كهذه إنما تحفر قبرها بنفسها، فعدم المبالاة بالعواقب وكأنها وحدها في هذا العالم تطبق شريعة الغاب وتضع كل من ينبس ببنت شفة في السجون والمعتقلات، على أقل تقدير، أو التصفية كما حدث مع كثير من المعارضين. وهذا مرض أصيبت به الكثير من أنظمة الحكم الفردي في عالم العربان المتخلفين وكان سبباً في مقتلها يسمى غرور القوة أما إذا أضفنا التهور والطيش إلى الغرور فإن هذه وصفة للانتحار السريع. سيدخل النظام السعودي التاريخ كمجرم حرب مثله مثل الفاشية والنازية والصهيونية ومن على كل هذه الشاكلة. وليس ذلك ببعيد.

خبر عاجل