سياسة عربية

مصدر: ابن سلمان زار الكويت لتعديل اتفاقية المنطقة المحايدة

الكويت لم تستجب لطلب ابن سلمان وتدرس إنتاج النفط المشترك- جيتي
الكويت لم تستجب لطلب ابن سلمان وتدرس إنتاج النفط المشترك- جيتي
كشف مصدر خاص لـ"عربي21" أن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للكويت، كانت تهدف لمناقشة تعديل الاتفاقية الموقعة بين البلدين، بشأن المنطقة المحايدة.

وأوضح المصدر أن ابن سلمان، يسعى لتعديل بنود الاتفاقية، للحصول على حق استغلال حقول البترول، في المنطقة الحدودية المحايدة.

وأشار إلى أن الكويت لم تستجب لمطالبه، لكنها تدرس البدء بعملية الإنتاج المشترك، لافتا إلى أن ولي العهد السعودي يبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية، التي يواجهها بكل السبل الممكة.

وأضاف: "في الوقت ذاته هناك محاولة من طرف ابن سلمان، للضغط على الكويت للتخلي عن حالة الحياد، في الأزمة الخليجية التي نشبت بعد حصار قطر".

وغادر ولي العهد السعودي الكويت، بعد زيارة قصيرة استمرت ساعات، بعد أن كان من المقرر أن تستمر مدة أطول التقى خلالها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

وكانت الكويت اتخذت إجراءات أمنية غير عادية، عشية زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إغلاق عدد من الطرق، بمناسبة زيارة ابن سلمان للبلاد، مبررة تلك الإغلاقات بما تتطلبه الإجراءات المرورية والأمنية.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بإغلاق بعض الطرق اعتبارا من يوم الأحد؛ بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب مراقبين، فإن تلك الإجراءات الأمنية لم تتم سابقا لأي زعيم خليجي.

وكانت زيارة ابن سلمان مقررة السبت، إلا أن الوكالة الكويتية أكدت أنها تأجلت إلى الأحد، دون توضيح أسباب التأجيل.
التعليقات (0)