حقوق وحريات

"BDS": "أديداس" تتوقف عن رعاية منتخب إسرائيل.. وهذا بديلها

قامت "BDS" بالعديد من الوقفات أمام الشركة لوقف رعايتها لاتحاد الكرة الإسرائيلي- حسابها على "تويتر"
قامت "BDS" بالعديد من الوقفات أمام الشركة لوقف رعايتها لاتحاد الكرة الإسرائيلي- حسابها على "تويتر"

أوقفت شركة "أديداس" الشهيرة رعايتها لاتحاد الكرة الإسرائيلي، وفق ما أكدته حركة مقاطعة إسرائيل، التي تعرف اختصارا باسم "بي دي إس".

 

ونشرت حركة المقاطعة على حسابها في "تويتر"، تأكيدها أن "أديداس" توقفت عن رعاية الاتحاد الإسرائيلي، مرفقة صورة لنشطاء الحركة وهم يرفعون لافتات تطالب الشركة بالتوقف عن رعايتها، بسبب الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

 

وأضافت وفق ما تابعته "عربي21"، أن شركة "بوما" أصبحت الراعي البديل للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، مطالبة الشركة باتخاذ موقف مشابه لـ"أديداس"، من إنهاء رعايتها.

 

وعلق نشطاء بالقول: "أحسنت أديداس، والعيب على بوما"، في حين لم توضح الحركة كيف لعبت دورا في ذلك بتغريدتها، إلا أنها قامت بالعديد من الوقفات أمام الشركة لوقف رعايتها لاتحاد الكرة الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

يشار إلى أن "بي دي إس"، حركة منظمة تنشط في عدد كبير من مناطق العالم، وخصوصا العالم الغربي، وقد يكون إنهاء "أديداس" رعايتها للاتحاد الإسرائيلي إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات حركة المقاطعة.

ويشار إلى أن الحركة وإنجازاتها، تسببت في قلق إسرائيلي، ما دفع الحكومة الإسرائيلية إلى وضع خطط لمواجهتها، كما أنها بدأت بإبعاد النشطاء في الحركة ومنعهم من الدخول، فيما تحركت الإدارة الأمريكية، وخصوصا على مستوى الولايات، لوضع إجراءات وقوانين تحظر المقاطعة، سواء كان ذلك على مستوى الشركات أم في المؤسسات التعليمية.

 

اقرأ أيضا: BDS: حركة سلمية تُحدث تحولا بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني- 5

التعليقات (0)