سياسة دولية

متظاهرو اليمين المتطرف بألمانيا يعتدون على عشرات الأجانب

ألمانيا تشهد تطرفا يمينيا غير مسبوق ضد الأجانب والمهاجرين- جيتي
ألمانيا تشهد تطرفا يمينيا غير مسبوق ضد الأجانب والمهاجرين- جيتي

تعرض أجانب للاعتداء على يد متظاهرين من اليمين المتطرف في ألمانيا، مساء السبت، في مدينة كيمنتس الألمانية، مركز احتجاجات اليمين المناهض للمهاجرين.

 

ودعا وزير الخارجية الألماني إلى مواجهة هذه التظاهرات بالتعبئة العامة.

 

وجُرح عشرات الأشخاص جراء المظاهرات بحسب بيان نشرته الشرطة الأحد، إذ وقعت صدامات مع قوات النظام أثناء تفريق مسيرتين مضادتين جمعتا في الإجمال أكثر من 11 ألف شخص.

وسار في شوارع هذه المدينة الواقعة في مقاطعة ساكسونيا في ألمانيا الديموقراطية سابقا، نحو ثمانية آلاف شخص من اليمين المتطرف المناهض للمهاجرين بدعوة من حزب "البديل لالمانيا" وحركة "بيغيدا"، خصوصا تكريما لألماني يبلغ 35 عاماً قُتل منذ أسبوع بطعنات سكين. 

وأوقف القضاء في هذه القضية طالب لجوء عراقي وآخر سوري.


ضرب أفغاني 

 

من الجهة الأخرى، نظّم حوالى ثلاثة آلاف من أنصار اليسار مظاهرة مضادة. وثمة ثلاثة عناصر من الشرطة بين الجرحى الذين أصيبت غالبيتهم بجروح طفيفة.

وتعرضت مجموعة من الناشطين الاشتراكيين الديموقراطيين لهجوم أثناء عودتهم إلى الحافلة التي تقلهم وقد كُسّرت أعلامهم. وكتب مسؤول في الحزب زورن بارتول في تغريدة أنه "مصدوم".

وقدم فريق من التلفزيون الرسمي المحلي "ام دي ار" شكوى بعد أن تعرض لهجوم أثناء التصوير.

وفي المساء، على هامش التجمعات في حي محاذ لكيمنتس، هاجم أربعة ملثمون، أفغانيا يبلغ عشرين عاماً. وأفادت الشرطة أنه أصيب بجروح طفيفة.

وهتف بعض المشاركين في مسيرة اليمين القومي "ميركل ارحلي" و"نحن الشعب" وهو شعار استخدمه المتظاهرون لدى سقوط النظام الاشتراكي في جمهورية ألمانيا الديموقراطية سابقا خريف 1989.

التعليقات (1)
يانفسي ياحبيبتي
الأحد، 02-09-2018 10:19 م
لماذا تقولون ياعرب يمين متطرف بينما أنتم الأكثر تطرفا،تريدون إبقاء اللاجئ لاجئا وتريدون من ألمانيا أن تجنسكم،إعقلوها من هو المتطرف.