سياسة دولية

الخارجية الفلسطينية تهاجم تصريحات هايلي بشأن حق العودة

عدد اللاجئين المسجلين في الأونروا يبلغ 5.9 مليون لاجئ- جيتي
عدد اللاجئين المسجلين في الأونروا يبلغ 5.9 مليون لاجئ- جيتي

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأربعاء، التصريحات التي أدلت بها سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، حول حق العودة، واللاجئين الفلسطينيين.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها: "تواصل هايلي الإدلاء بمواقفها الخارجة على القانون الدولي والشرعية الدولية، والمعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه، آخرها هجومها على حق العودة للاجئين الفلسطينيين، محاولة تذويب قضيتهم وإزاحتها عن طاولة المفاوضات".

 

وأضافت أن هايلي تتوهم أن الأجواء ملائمة لشطب قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة، في امتداد للحرب التي تشنها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الأونروا.

 

اقرأ أيضا: هايلي تشكك بحق العودة وتعداد اللاجئين الفلسطينيين

وأكدت أن "تلك التصريحات المشؤومة" دليل جديد على انقلاب الإدارة الأمريكية على المنظومة الدولية ومرتكزاتها، وتأكيد على أن السياسة الأمريكية تقوم على الإملاءات والابتزاز والترهيب.

 

وتساءلت الوزارة: "أيـن العالم من هذه التصريحات التي تُشكل مجزرة سياسية حقيقية بحق شعبنا وحقوقه؟".


وكانت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، شككت، بحق العودة، وإحصائية وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" لعدد اللاجئين الفلسطينيين، في خطوة جديدة من الولايات المتحدة للاعتراض على كيفية تسليم مساعدات الإغاثة للفلسطينيين.

 

وقالت: "سنكون أحد المانحين إذا قامت الأونروا بإصلاح ما تفعله، وإذا غيرت بشكل فعلي عدد اللاجئين إلى عدد دقيق، سنعيد النظر في شراكتنا لهم".

 

اقرأ أيضا: هكذا تفاعلت إسرائيل مع خطة ترامب بشأن حق العودة

يذكر أن عدد اللاجئين المسجلين عام 2017 في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، يبلغ 5.9 مليون لاجئ.
 

التعليقات (0)