سياسة عربية

الحكومة المصرية تعلن مقتل منفذي هجوم العريش

مجلس الوزراء: منفذو الهجوم وعددهم 4 قتلوا قبل دخول الكمين وكان أحدهم يرتدي حزاما ناسفا- أرشيفية
مجلس الوزراء: منفذو الهجوم وعددهم 4 قتلوا قبل دخول الكمين وكان أحدهم يرتدي حزاما ناسفا- أرشيفية

أعلنت الحكومة المصرية مقتل 4 مسلحين اليوم السبت؛ جراء محاولة استهداف حاجز أمني في مدينة العريش شمال شرقي البلاد، واصفةً الحادث بـ"الإرهابي".

وقال مجلس الوزراء، في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك: "نجحت قوات الشرطة صباح اليوم السبت، في التصدي للمجموعة الإرهابية التي هاجمت الكمين الأمني بالطريق الساحلي لمدينة العريش، رغم استخدامهم للأسلحة الثقيلة وإطلاق قذائف آر. بي. جي".

وأضاف البيان أن "قوات الأمن تصدت بقوة، ما أسفر عن مقتل أربعة من العناصر الإرهابية، وفرار باقي الأفراد"، دون إشارة لأي خسائر في صفوف القوات.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام محلية بأن "قوات الأمن في محافظة شمال سيناء، أحبطت هجومًا إرهابيًا على كمين (حاجز أمني) في مدينة العريش".

وأوضحت أن "أربعة من منفذي الهجوم قتلوا قبل دخول الكمين، وكان أحدهم يرتدي حزاما ناسفا".

وفيما نقلت تلك المصادر صورًا للحادث تشير لانتحاري بين صفوف القتلى المسلحين، لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصدر مستقل. 

وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفت وتيرتها مؤخرا، تبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابي أواخر عام 2014، وغيرت اسمها لـ"ولاية سيناء".

ومنذ فبراير/ شباط الماضي، تستمر عملية عسكرية أعلنها الجيش المصري بتكليف رئاسي، وتستهدف العملية، عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، "مواجهة عناصر مسلحة شمالي ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر (شمال) والظهير الصحراوي غرب وادي النيل".

التعليقات (0)