سياسة عربية

نجل عباس يلتقي غرينبلات سرا ويكشف له "رؤيته" للحل النهائي

لماذا يختلف نجل عباس مع والده حول الحل النهائي؟- جيتي
لماذا يختلف نجل عباس مع والده حول الحل النهائي؟- جيتي
قالت صحيفة "القدس العربي" إن نجل رئيس السلطة الفلسطينية، طارق محمود عباس، التقى سرا المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وأبدى له رؤيته لحل القضية الفلسطينية.

ونقلت عن وسائل الإعلام العبرية أن نجل عباس التقى غرينبلات عل هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، في أيلول الماضي، وأنه أوضح له صعوبة حل الدولتين، وأنه يرى أن الحل هو "دولة واحدة، مع المساواة لكل مواطنيها".

ويخالف طارق رؤية والده محمود عباس بأن الحل يكمن في دولتين منفصلتين، ويرى أن الاستيطان يجعل من ذلك أمرا مستحيلا.
التعليقات (5)
علي النويلاتي
الأربعاء، 22-08-2018 03:41 م
لم يذكر المقال أن إبن أبو مازن تحدث بشكل رسمي ولا أنه تكلم باسم الشعب الفلسطيني ولا المنظمة ولا الحكومة. من حق أي فلسطيني أن يعبر عن رأيه لمن يكون. الشيء الهام هو ماذا يقول وأي رأي يطرح. من يؤمن بالحل القائم على الدولتين، أي على دولة فلسطينية هي أقل من 22 في المئة من مساحة فلسطين هو في رأيي المدان وهو الذي يفرط بفلسطين ومدنها، حيفا ويافا وطبريا وعكا وغيرها من وطننا الحبيب. الحل القائم على الدولة الواحدة هو الحل العادل الذي يعطي الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة، حقه في العودة إلى الوطن، وحقه في وطنه كاملاً من البحر إلى النهر، وهو الحل لا غيره الذي سوف يحقق السلام العادل. من يرفض هذا الحل يقف، بوعي أو بدون وعي، مع المتطرفين العنصريين الصهاينة.
محمد يعقوب
الأربعاء، 22-08-2018 03:35 م
ربما أصبح طارق عباس وليا للعهد في دولة أو مملكة فلسطين العظمى حتى يقوم بالحديث مع مسؤولين سياسيين عن القضية الفلسطينية. ما رأى (ألقيادة) الفلسطينية فيما يجرى؟ أعنى بالقيادة هؤلاء ألذين يعقدون إجتماعات تحت مسمى سلطة وأحيانا تحت مسمى مجلس مركزى ومجلس وطنى!!! هل يعلمون أن طارق أصبح وليا للعهد العباسى؟ ياأمة ضحكت من جهلها ألأمم.
جمال الجمال
الأربعاء، 22-08-2018 10:27 ص
إذا كان عباس وسلطته لم يعد أميناً على القضية الفلسطينة . فما بالك بالجرو الصغير طارق , وباي حق يتكلم هذا الجرو الصغير في أمر مصيري؟تعس الجرو واباه .
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 22-08-2018 10:05 ص
وبأي صفة يتحدث عن حلول هذه القواد؟؟؟
من فلسطين
الأربعاء، 22-08-2018 09:37 ص
بأي صفة يلتقي هذا الشخص بالمسؤولين وبأي صفة يتحدث ع قضية فلسطين ؟؟؟؟