سياسة عربية

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة واستشهاد امرأة وطفلتها (شاهد)

قوات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة خماش ما أسفر عن استشهاد أم وطفلتها- جيتي
قوات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة خماش ما أسفر عن استشهاد أم وطفلتها- جيتي

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة لليوم الثاني على التوالي وشنت سلسلة غارات على عدة مواقع في القطاع.


وقالت وسائل إعلام إن طائرات الاحتلال منذ الصباح الباكر مواقع عدة للمقاومة لفلسطينية، فيما ردت المقاومة بقصف المستوطنات المحاذية للقطاع بالقذائف الصاروخية.


وأشارت إلى الاحتلال استهدف موقعا لكتائب القسام شرقي رفح وآخر غربي مدية دير البلح وسط القطاع، وثالثا غربي بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

 


وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت فجر الخميس أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل منذ الأربعاء ارتفعت إلى 3 شهداء و12 إصابة، فيما يشهد القطاع هدوءا حذرا بعد تصعيد كبير شهده القطاع.


وذكرت وزارة الصحة في بيان لها –وصل "عربي21" نسخة عنه- أن سيدة فلسطينية حاملا في شهرها التاسع وطفلتها البالغة من العمر عاما ونصف استشهدتا في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة خماش في دير البلح وسط قطاع غزة.

 


وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد أحد كوادرها، ويدعى يوسف الغندور، في قصف استهدف السيارة التي يقودها في منطقة ببيت لاهيا.


في المقابل، قالت "القسام" إن المقاومة الفلسطينية "ردا على العدوان الإسرائيلي قصفت منذ ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية".

 


وأعلنت "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، أنه تم خلال ساعات الليلة "قصف موقع إيريز العسكري، ومغتصبتي سديروت ويادمردخاي، وكيبوتس أورهنير، ومغتصبة نتيفوت، وموقع ناحل عوز، وإسناد صوفا، ونيريم، وموقعي كسوفيم ومفتاحيم، بعدد من الرشقات الصاروخية".

 

من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن حصيلة الإصابات في قصف المقاومة للمستوطنات الإسرائيلية ارتفعت إلى 12 مستوطنا بينهم إصابات وصفت بالمتوسطة. 

التعليقات (0)

خبر عاجل