سياسة عربية

مصادر لـ"عربي21" وفد حماس برئاسة العاروري يتوجه إلى غزة

وفد "حماس" أجرى لقاءات مع القيادة المصرية بشأن ملف المصالحة مع حركة فتح- عربي21
وفد "حماس" أجرى لقاءات مع القيادة المصرية بشأن ملف المصالحة مع حركة فتح- عربي21

كشف مصدر مطلع في حركة حماس لـ"عربي21" أن الوفد القيادي للحركة المتواجد في القاهرة والذي يضم قادة الخارج والداخل، في طريقه إلى قطاع غزة لعرض نتائج المباحثات مع السلطات المصرية خلال الأيام الماضية.


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن الوفد يضم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وكلا من موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران، إضافة للوفد الذي خرج من غزة إلى القاهرة وعلى رأسه القيادي خليل الحية.

 

وذكر المصدر أن وفد حركة حماس سيطلع رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، على ما قال إنها "عروض مصرية للتهدئة مع الاحتلال"، إضافة إلى وضعه في صورة اللقاءات مع المخابرات المصرية بخصوص ملف المصالحة الوطنية بعد تسلم القاهرة رد حركة فتح على "الرؤية المصرية".

 

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، بأن مصر حصلت على ضمانات كفلها منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، بأن إسرائيل لن تضر بـ"العاروري" نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أثناء زيارته لغزة التي تستمر لعدة أيام.

 

يذكر أن صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يصل إلى غزة للمرة الأولى. ولفت المصدر إلى أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها المكتب السياسي للحركة من الداخل والخارج في فلسطين.

التعليقات (0)