اقتصاد دولي

مجلس الأمن يدعو "سلامة" لتوحيد المؤسسات الاقتصادية بليبيا

مجلس الأمن اعلن دعمه الكامل لـ"الجهود التي يبذلها سلامه من أجل تيسير عملية سياسية ليبية"- جيتي
مجلس الأمن اعلن دعمه الكامل لـ"الجهود التي يبذلها سلامه من أجل تيسير عملية سياسية ليبية"- جيتي
دعا مجلس الأمن، الخميس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، إلى تقديم "مقترحات بشأن توحيد المؤسسات الاقتصادية والمالية الليبية وزيادة شفافيتها".

أكد المجلس، عبر بيان تلقت الأناضول نسخة منه، دعمه الكامل لـ"الجهود التي يبذلها سلامة من أجل تيسير عملية سياسية ليبية مملوكة لليبيين تشمل مواصلة تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة".

وحث جميع الليبيين على "العمل معا بروح من التوافق السلمي، والانخراط بشكل عاجل وبناء في ضمان إيجاد الظروف التقنية والتشريعية والسياسية والأمنية اللازمة لإجراء انتخابات موثوقة وشاملة وسلمية، من أجل بناء دولة ليبيا موحدة ومستقرة".

وقال البيان إنه -"في ضوء الطلب المقدم من رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبية (فايز) السراج إلى مجلس الأمن- يدعو أعضاء مجلس الأمن الممثل الخاص للأمين العام إلى تقديم مقترحات في سياق خطة عمل الأمم المتحدة، مع مراعاة حواره مع جميع الليبيين، كما يدعو أعضاء المجلس زعماء ليبيا إلى اغتنام هذه الفرصة المهمة لحل خلافاتهم حول البنك المركزي الليبي، والعمل من أجل توحيد المؤسسات الليبية".

وأعاد أعضاء مجلس الأمن التأكيد في بيانهم على "التزام المجلس بسيادة ليبيا على أراضيه وموارده".

وشددوا كذلك على "ضرورة أن تمارس حكومة الوفاق الوطني الرقابة الوحيدة والفعالة على المؤسسات الاقتصادية والمالية الليبية، دون المساس بالدستور المستقبلي (للبلاد)".
0
التعليقات (0)

خبر عاجل