سياسة عربية

باسيل يرد على سليماني بعدما حسب مقاعد "التيار" لحزب الله

باسيل ردا على سليماني: في هذا البلد لا أحد يتبع أحدا، ولا أحد قوي على الآخر- جيتي
باسيل ردا على سليماني: في هذا البلد لا أحد يتبع أحدا، ولا أحد قوي على الآخر- جيتي

رد وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، على احتساب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، مقاعد التيار الوطني الحر لصالح حزب الله في الانتخابات النيابية.

 

وقال باسيل، خلال اجتماع لتكتل "لبنان القوي"، نشر حسابه الرسمي بـ"تويتر" أبرز ما جاء فيه: "نحن تكتل مستقل وصلنا بقوتنا الذاتية، فلسنا تابعين لأحد، ولا أحد يتبع لنا".

 

وتابع: "نأمل الإسراع في تشكيل الحكومة، على أن تتمثل الأطراف وفق أحجامها من دون تضخيم، والممكن وغير الممكن باتا معروفين".

 

وأضاف باسيل: "ربما افترقنا مع حزب الله الذي تفاهمنا معه منذ 2006 في الانتخابات الأخيرة ديمقراطيا، لكن حافظنا على تفاهمنا الاستراتيجي، والأهم أن ينتصر هذا التفاهم".

 

وخلص باسيل إلى أنه "في هذا البلد لا أحد يتبع أحدا، ولا أحد قوي على الآخر، وكلنا تابعون للبنان بوحدتنا الوطنية، محافظين على خصوصياتنا، ومشروعنا في التيار هو دولة المواطنة".

 

وكان سليماني قال، بحسب ما نقلت وكالة "فارس"، إن "حزب الله حقق نصرا كبيرا، وحصد 74 مقعدا من أصل 128"، وهو ما ينفيه معارضو حزب الله، ولم يصرح بهذا الرقم الحزب نفسه، وذلك باحتسابه أصوات التيار الوطني الحر لصالح الحزب.

 

اقرأ أيضاسليماني يشعل الجدل بحديثه عن فوز حزب الله.. والحريري يرد





 

التعليقات (1)
حلو
الأربعاء، 13-06-2018 02:16 ص
يا استاذ باسيل خذ بالک علي الشيطنة و نجوا المنخرطة ....