سياسة عربية

عسكريون سعوديون يلتقون قادة أكرادا بقاعدة أمريكية بسوريا

التقى المستشارون السعوديون مع مسؤولين في تنظيم "ب ي د/ بي كا كا"- جيتي
التقى المستشارون السعوديون مع مسؤولين في تنظيم "ب ي د/ بي كا كا"- جيتي

زار ثلاثة مستشارين عسكريين سعوديين، الجمعة الماضي، القاعدة الأمريكية في "خراب عشك" جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرق سوريا.

وبحسب مراسل "الأناضول"، فقد التقى المستشارون السعوديون مع مسؤولين في تنظيم "ب ي د/ بي كا كا".

وأوضح المصدر، الاثنين، أن الهدف من اللقاء هو تأسيس وحدات عربية في المنطقة نواتها فصيل "الصناديد"؛ أحد الفصائل المنضوية تحت ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية"، التي يقودها "ب ي د/ بي كا كا"؛ لتشكل إحدى القوى العسكرية في "فيدرالية شمال سوريا" المزعومة التي أعلن عنها التنظيم في مارس/آذار 2016. 

وأفاد المراسل بأن كل منتسب للوحدات المذكورة سيحصل على مبلغ 200 دولار شهريا، حيث تم إنشاء نقاط ارتباط في الحسكة والقامشلي، لاستقبال وتسيير أمور المنتسبين. 

وكانت مصادر محلية قالت للأناضول، إن السعودية أرسلت مساعدات في أبريل/نيسان الماضي عبر العراق لمنظمة "ب ي د" في سوريا، وضمت المساعدات سيارات إسعاف، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي من السلطات السعودية حول ما إذا تضمنت المساعدات أسلحة أو معدات عسكرية. 

وزار وزير سعودي لشؤون الخليج العربي في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مدينة الرقة شرق سوريا، التي يسيطر عليها التنظيم، والتقى مسؤولين أمريكيين فيها، حيث اطلع على أوضاع المدينة.

 

التعليقات (4)
فهد
الثلاثاء، 29-05-2018 06:11 م
عيني عينك السعودية تحارب الامة الاسلامية
منير
الثلاثاء، 29-05-2018 06:10 م
قياديون بالجيش السعودي يلتقون حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي. هل تدركون من هي هذه الوحدات ومن هو هذا الحزب؟!! هذه منظمات ارهابية التي تدعي السعودية ان احد الاسباب الرئيسية لفرض الحصار على قطر هو دعم الاخير للارهاب !!! وها هي السعودية تلتقي الارهاب على الحب! في عقر دارها وبرعاية الامريكان التي صدعت رؤسنا بمحاربتها للارهااااب. عجيب غريب امر القضية!!
محمد علي
الثلاثاء، 29-05-2018 05:33 م
الفتنة و القتل و التدخل بالمال الوسخ البترودولار المنهوب من الامة الاسلاميه و عوائد الحجيج،،،، هذا هو شعار المهلكة السعودية و الضغط على تركيا و الاسباب واضحه ،،، الغيرة من نجاح الاسلام السياسي الديمقراطي و نموذج الاقتصاد الديمقراطي الناجح ،،، ايضا تدمير الامة الاسلاميه لصالح الصهيانه الجدد من طغاة الخليج الفاشل ،،،،
ابن البلد
الثلاثاء، 29-05-2018 03:59 م
قال مستشارين عسكريين قال.اي استحمار واستغباء هذا هل لعائلة العهر مستشارين وجيش ومنظرين هؤلاء لايعرفون حتى ربط الاحذية فما بالك بالتخطيط للحروب .هذه طريقة لدراكولا ترامب لامتصاص المزيد من دماء وثروة شعب الحجاز .روحوا حلوا مصيبتكم في اليمن هي داخلة عامها الرابع مع خسائر كبيرة واموال تصرف بملايير الدولارات على قضية خاسرة اصلا.