سياسة عربية

حماس تعلق على تراجع الحالة الصحية لرئيس السلطة

قال أبو مرزوق إننا "نتمنى الشفاء التام والعاجل للرئيس أبو مازن"- أرشيفية
قال أبو مرزوق إننا "نتمنى الشفاء التام والعاجل للرئيس أبو مازن"- أرشيفية

علق عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، على تراجع الحالة الصحية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والذي يرقد في مستشفى تخصصي برام الله منذ أسبوع.


وقال أبو مرزوق في تغريدة نشرها في موقع "توتير" السبت، إننا "نتمنى الشفاء التام والعاجل للرئيس أبو مازن"، مستدركا بقوله: "لكن وفي ظل تراجع حالته الصحية، فإن الحالة تستوجب القيام بمبادرات وقرارات محسوبة، حتى لا نتفاجأ جميعا بأمر يربك الحالة الوطنية ويعمق الشرخ الداخلي في فتح".


وأضاف أبو مرزوق: "وكذلك يعمق القاعدة الشعبية، مما يؤثر سلبا على مجمل قضيتنا الوطنية".

 

 

 


وكانت الرئاسة الفلسطينية أعلنت الأحد، عن تأجيل خروج عباس من المستشفى الذي يرقد فيه منذ عدة أيام، قائلة إنه "تم تأجيل خروج الرئيس من المستشفى"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

اقرأ أيضا: بعد إعلان موعد مغادرته.. تأجيل خروج الرئيس عباس من المشفى


وكان المكتب الإعلامي أعلن في وقت سابق أن عباس سيغادر الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد مستشفى رام الله التخصصي بعد رحلة علاج استمرت نحو أسبوع.


ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي من داخل المستشفى الذي يرقد فيه عباس، قوله السبت، إن "حالته الصحية باتت جيدة بنسبة 60 بالمئة، وإنه تجاوز مرحلة الخطر"، مضيفا أن "الرئيس بصحة جيدة لكن لا يمكن القول إنه سليم مئة بالمئة".


ودخل عباس (83 عاما) المستشفى بداية الأسبوع الماضي بعدما عانى من ارتفاع في درجات الحرارة، وقال الأطباء حينها إن سببها "عملية صغيرة أجراها في الأذن قبل ذلك الحين بأيام"، وبعدها أعلن الأطباء عن إصابته بالتهاب رئوي في الرئة اليمنى، وأنه يخضع لعلاج بالمضادات الحيوية.

التعليقات (0)

خبر عاجل