سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "مع الأقصى والأسرى"

التحالف قال إن قضية المعتقلين لا تنفصل عن قضية القدس والمسجد الأقصى- أرشيفية
التحالف قال إن قضية المعتقلين لا تنفصل عن قضية القدس والمسجد الأقصى- أرشيفية

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر لأسبوع ثوري جديد بعنوان "مع الأقصى والأسرى"، دعما لقضية القدس، والأسرى في سجون رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وقال في بيان له، الجمعة، وصل إلى "عربي21" نسخة منه، إن "قضية المعتقلين لا تنفصل عن قضية القدس والمسجد الأقصى، بل إنهم يدفعون ثمن تبنيهم ودعمهم للقضية الفلسطينية، وما أحوجنا إليهم اليوم أحرارا ليقودوا الشارع مجددا؛ دعما للقدس ورفضا لتهويدها، ورفضا لصفقة العار".

وأضاف التحالف: "مع نقل الإدارة الأمريكية لسفارتها من تل أبيب إلى القدس في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، تحركت مسيرات العودة من غزة رفضا لهذا الإجراء، وتأكيدا لعروبة القدس، وأنها كانت وستظل عاصمة فلسطين".

وتابع: "لقد ارتقى في هذه المسيرات عشرات الشهداء وآلاف الجرحى، الذين أشعلت دماؤهم الزكية الحماس في نفوس العرب والمسلمين فهب الكثيرون منهم نجدة لفلسطين، وقررت بعض الدول سحب سفرائها من الكيان وطرد سفراء الكيان لديها، وهو ما لم تفعله سلطة الانقلاب في مصر التي ترتبط بود خاص مع العدو الصهيوني، ووفرت الحماية لسفارته، ويسرت لها الاحتفال بذكرى النكبة بينما منعت المصريين من التعبير عن غضبهم حتى لو داخل جدران مغلقة".

وأردف تحالف دعم الشرعية: "مع اندلاع هذا الغضب الشعبي تضامنا مع القدس، حري بنا أن نتذكر عشرات الآلاف من المعتقلين السياسيين في سجون السيسي، الذين كانوا خير داعم لقضية فلسطين، والذين أثبتت الأيام أنهم كانوا هم من يقودون الغضب المصري دفاعا عن القدس وأقصاها الأسير".

واستطرد قائلا: "وحري بنا أن نذكر بكل فخر موقف الرئيس محمد مرسي الذي لم يترك غزة وحدها، والذي أرسل رئيس وزرائه هشام قنديل لزيارة القطاع في أثناء العدوان الصهيوني في 2012، وأمكنه وقف ذلك العدوان فورا".

وأكد أن "هؤلاء المعتقلين الذين يقضي الكثيرون منهم شهر رمضان للعام الخامس في محبسهم في ظل ظروف غير آدمية بالمرة، وفي ظل حرب تجويع مقصودة، جديرون بالتضامن معهم والتذكير بقضيتهم والدعاء لهم"، مضيفا: "كل التحية للأسرى في سجون الانقلاب، وتقبل الله صمودهم، وعاشت القدس عاصمة لفلسطين".

 

اقرأ أيضا: تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "اغضب"

وفي سياق متصل، طالب المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، خالد الشريف، برفع المعاناة عن المعتقلين في السجون المصرية والمظلومين، مشيدا بالإفراج عن 330 سجينا، الأربعاء الماضي، قائلا: "نتمنى الإفراج عن جميع المعتقلين لتصبح مصر وطنا بلا سجناء رأي".

وتوجه "الشريف" في بيان له، مساء الخميس، بالتهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن "الشهر الكريم فرصة عظيمة للعبادة والتوبة والتقرب لله رب العالمين".

وشدّد على أنه "في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة يجب على المصريين أن يتراحموا، ويكون شهر رمضان فرصة للتكافل الاجتماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين".

وطالب المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، "أئمة المساجد بكثرة الدعاء لمصر أن يرفع عنها البلاء والغلاء، ويعمها الخير والرخاء، ويحفظها وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه وسوء".

التعليقات (0)