سياسة عربية

هذه رسالة البرادعي للحكام العرب بشأن اتفاق إيران النووي

البرادعي: "شاركوا في الاتفاق النووي هذه المرة حتى لا يكون الحل على حساب أمنكم ومصالحكم"- أ ف ب
البرادعي: "شاركوا في الاتفاق النووي هذه المرة حتى لا يكون الحل على حساب أمنكم ومصالحكم"- أ ف ب

وجه نائب الرئيس المصري السابق، والرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، رسالة إلى الحكام العرب بشأن الاتفاق النووي الإيراني.


وقال البرادعي في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " المنطقة منطقتنا والأمن أمننا.. هل سنكون جزءاً من المفاوضات مع إيران هذه المرة باعتبارنا طرفا أساسيا - كما هو وضع جيران كوريا الشمالية في المفاوضات معها- أم سنكتفي بأن نفوض مقدراتنا "للكبار" وبعدها نشكو ونندب حظنا؟".


وتابع البرادعي: "شاركوا حتى لا يكون الحل على حساب أمنكم ومصالحكم".

 

 

 


وفي تغريدة سابقة، علق البرادعي، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الأنظمة الخليجية التي لن تصمد دون حماية أمريكا، قائلا: "إعلان ترامب بزهو أن دولا عربية كثيرة لا تستطيع العيش لمدة أسبوع دون الحماية الأمريكية وأن عليها أن تدفع ثمن ذَلِك أمر مهين ومخز لنا جميعا".

 

اقرأ أيضا: البرادعي يعلق على كلام ترامب عن أنظمة تسقط دون حماية أمريكا

وتساءل البرادعي: "هل يدفعنا كل ما نراه ونسمعه أن نفكر حتى فى مراجعة مسارنا وكيف يمكن أن نغير واقعنا ونوحد صفوفنا بحيث لا نكون مجرد عالة على الغير أو بقرة حلوب؟".

التعليقات (1)
سعاد ناجي
الأربعاء، 02-05-2018 10:29 ص
البرادعي يدعو العرب لعدم الانخراط في الصراع بين ايران واميركا لكنه بتقاريره الكاذبة حول النشاط النووي في العراق الدولة العربية المسلمة ومسرحياته الاجرامية في مجلس الامن اشترك مع اميركا والناتو باحتلال وتدمير قلب العروبة العراق. ونتيجة هذا الاحتلال استلمت ايران المتطرفة طائفيا زمام الحكم في العراق بالاتفاق مع الاحتلال الامريكي وقتلت الالاف من العرب واشتركت مليشياتها المسلحة بتهجير سبع ملايين عربي من العراق والتمدد في اربع دول عربية اخرى بالقتل والسرقات والتهجير القسري. ليذهب البرادعي للجحيم المقيم على مااقترفه من جراىم ضد العراق و العرب والذي لم يصحى ضميره الا عندما اقترب الخطر من اخوال اولاده الايرانيين.