رياضة عربية

للمرة الأولى.. "مصارعة حرة" بالسعودية برعاية رسمية (شاهد)

سلم تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الفائزين أحزمتهم- جيتي
سلم تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الفائزين أحزمتهم- جيتي

انطلقت في مدينة "الملك عبد الله" الرياضية، في جدة، غربي السعودية، مساء الجمعة، أول عروض للمصارعة الحرة العالمية في تاريخ المملكة.


واستهلت المنافسات، التي أقيمت تحت اسم "أفضل رويال رامبل"، بمباراة بين اثنين من نجوم اللعبة العالميين هما "جون سينا" و"تريبل إتش"، انتهت بفوز "سينا".


وتم بث عرض المصارعة الأول، الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، على عدة قنوات رياضية محلية من بينها القناة السعودية الرياضية الحكومية.

 

وتعد هذه العروض الأولى من نوعها في المملكة، في إطار تحولات اجتماعية واقتصادية ورياضية تشهدها البلاد.

 

وسلم تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الفائزين أحزمتهم.

 

وكان تركي آل الشيخ وقع نهاية شباط/فبراير الماضي، اتفاقية مع "فينس مكماهن"، رئيس مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE) لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات.


وشارك في عروض "أعظم رويال رامبل" 50 مصارعا، إذ تضمنت عدة نزالات من أبرزها نزال "تابوت" بين "أندرتيكر" و"روسيف"، ومنافسة على لقب "اليونفيرسال" بين "بروك ليسنر" و"رومان رينز" داخل القفص الحديدي، بحسب بيان لمؤسسة "WWE".

 

كما تضم العروض نزالا على لقب "WWE" بين "أي جاي ستايلز" و"شينسكي ناكامورا"، ومنافسة "سلالم" على لقب "الإنتركونتيننتال" بين "سيث رولينز" و"ذا ميز" و"ساموا جو" و"فين بالور"، والتنافس على لقب "الولايات المتحدة" بين "جيف هاردي" و"جندر مهال" ومعه "سونيل سينج".

 

وشهدت السعودية، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات تضمنت التخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/ يونيو المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

 

 

 

التعليقات (0)
محمد علي
السبت، 28-04-2018 12:36 م
اسخف شعوب الارض ،،، معظم الخليجيين ليسو بشرا انما ادنى بمراحل من البشريه ،،، يعرفون تماما بان الثروات التي يبددوها و يسرقوها من خيرات الامة الاسلاميه التي اغتصبها ضغاة و مجرمو العالم العربي و الاسلامي و اسس لهم الاستعمار الانجليزي و وضعوهم كلاب حراسه و رمو لهم العظام ليعيسو بلارض الفساد ،،، علينا نحن الامة الاسلاميه ان نطهر مقدستنا في الحجاز و نجد و نعيد للامة هيبتها و رهبتها ،،، تفووو عليكم من بشر تدعو الاسلام