سياسة دولية

قصف تركي شمالي أربيل.. وحديث كردي عن بدء عملية عسكرية

مواقع كردية تحدثت عن عملية عسكرية تركية على حدود إقليم كردستان العراق- جيتي
مواقع كردية تحدثت عن عملية عسكرية تركية على حدود إقليم كردستان العراق- جيتي

قصفت المدفعية التركية، الثلاثاء، مناطق حدودية تابعة لناحية سيدكان شمالي محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، فيما ذكرت مواقع كردية أن تركيا بدأت بعملية عسكرية ضد العمال الكردستاني.


وبحسب موقع "السومرية نيوز" فإن "المدفعية التركية هاجمت مناطق حدودية تابعة لناحية سيدكان شمال محافظة أربيل، وأن القصف استهدف مناطق، كلي رش وكلي مغارى وخواكورك وجياديل".


وأوضح نقلا عن شاهد عيان أن "أعمدة النيران تصاعدت من المواقع التي تعرضت للهجوم، ولم يعرف حتى الآن حجم الخسائر التي سببها القصف".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهدد بالتدخل العسكري في "سنجار".. بهذه الحالة

من جهته، نقل موقع "كوردستان 24" عن وكالة "الفرات" التابعة لحزب العمال الكردستاني، أن "الجيش التركي بدأ، الثلاثاء، عملية عسكرية موسعة ضد مقاتلي الحزب في المناطق الحدودية بين تركيا وإقليم كردستان".


وأضافت أن "1500 جندي تركي و300 من مسلحي حماة القرى بدأوا بعملية عسكرية موسعة ضد مقاتلي العمال الكردستاني في منطقة شرناخ الحدودية مع اقليم كردستان، بمشاركة آليات عسكرية ودبابات ومروحيات مقاتلة".


وذكرت وكالة "الفرات" أن "10 جنود أتراك على الأقل قتلوا، أمس الاثنين، وأصيب آخرون في منطقة شرناخ، خلال هجوم شنه عناصر العمال الكردستاني على موقع للجيش التركي".


ولم يصدر أي بيان عن الجيش التركي، يؤكد انطلاق عملية عسكرية قرب الحدود مع إقليم كردستان العراق.

التعليقات (0)

خبر عاجل