سياسة دولية

إيران تعتزم طرح هذا التطبيق بعد منع استخدام "تلغرام"

بروجردي قال إن تطبيق "تلغرام" يشكل تهديدا على أمن إيران- أرشيفية
بروجردي قال إن تطبيق "تلغرام" يشكل تهديدا على أمن إيران- أرشيفية

كشف علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، الأحد، عن قرب وقف استخدام تطبيق "تلغرام" في البلاد، تمهيدا لطرح بديل محلي.


وقال بروجردي، بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية إنه من المفترض أن يتم التوقف عن استخدام تطبيق "التلغرام" بحلول أواخر الشهر الجاري، لإتاحة الفرص إلى التطبيقات الوطنية الخاصة بتبادل الرسائل.


وأضاف: "نمتلك قدرات وإمكانات في المجال الافتراضي بحيث يُمكننا أن نلجأ إلى تطبيق تواصل رسائل وطنية"، موضحا أن "وسيلة تبادل الرسائل سروش أو غيرها من التطبيقات الوطنية تمتلك اليوم حوالي ثلاثة إلى أربعة ملايين مشترك".


وأردف بروجردي: "بينما يمتلك تطبيق تلغرام حوالي 40 مليون مشترك وبطبيعة الحال عندما يتم التوقف عن استخدامه، فإن عدد المشتركين بتطبيقات تبادل الرسائل الوطنية سيزداد".


وعن أسباب القرار، قال بروجردي إنه في غاية الأهمية من حيث الأمن القومي، وفي ضوء الدور "المخرب" الذي لعبه "التلغرام" فيما يخص الاضطرابات داخل البلاد.


وأشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى إلى أن المعلومات التي يتم تداولها عبر "التلغرام" توضع تحت تصرف بريطانيا وألمانيا والكيان الصهيوني.


وتابع بروجردي قائلا: "حينما تعلن بريطانيا كدولة غربية بارزة، على مستوى رئاسة الوزراء، بان التلغرام يشكل أرضية لتفريخ الإرهاب وتقوم دول مثل الصين وباكستان بحجبه، فذلك مؤشر إلى أن التطبيق يشكل تهديدا امنيا لإيران".

التعليقات (1)
سليم
الأحد، 01-04-2018 11:48 م
قبل ايام احتفلت تلغرام بوصول عدد المشتركين الناشطين خلال شهر واحد الى 200 مليون مشترك ناشط. الشعوب تبحث عن طرق للتخلص من مراقبة الانظمة القمعية فكيف سيستخدمون تطبيقات وطنية تكون قاعدة بياناتها مفتوحة للجهات الامنية في البلد المستبد؟!!

خبر عاجل