سياسة عربية

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تطلق وصفا غريبا على روسيا

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قالت إن روسيا لديها أيد طويلة والكثير من الأذرع- جيتي
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قالت إن روسيا لديها أيد طويلة والكثير من الأذرع- جيتي

أطلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، الأربعاء، وصفا غريبا على روسيا خلال تصريحات لها عن التدخل الروسي المحتمل بانتخابات الكونغرس المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


وقالت نويرت: "لا يمكننا القول إن نتيجة الانتخابات في الولايات المتحدة ستبقى في أمان. روسيا لديها أيد طويلة والكثير من الأذرع. إننا نعتقد أنهم سيستمرون في الاهتمام بانتخاباتنا، وكذلك انتخابات دول أخرى".

 

اقرأ أيضا: استخبارات أمريكا تحذر من تدخل روسيا بالانتخابات التشريعية

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنها تقصد من ذلك الوصف، أن روسيا "وحش من أعماق البحار"، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وكان مسؤولون في أجهزة الاستخبارات الأمريكية قد أعلنوا في منتصف شباط/فبراير الماضي، أن المحاولات الروسية للتدخل في السياسة الأمريكية لا تزال مستمرة وتشكل تهديدا للانتخابات التشريعية المقبلة.


وأجمع مسؤولو وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" ومكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" ووكالة الأمن القومي "إن أس إيه" وثلاث وكالات أخرى على القول بأن جهود موسكو لبلبلة السياسة الأمريكية لا تزال بنفس القوة كما كانت عام 2016.


وكانت مسؤولة المخابرات المكلفة بحماية الانتخابات الأمريكية من القرصنة، قالت إن روسيا اخترقت بنجاح قوائم الناخبين في بعض الولايات قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016.

التعليقات (0)