سياسة عربية

الثوري المصري: بداية إسقاط نظام السيسي بمقاطعة الانتخابات

المجلس الثوري تحالف معارض لشخصيات سياسية مصرية في الخارج- عربي21
المجلس الثوري تحالف معارض لشخصيات سياسية مصرية في الخارج- عربي21

دعا المجلس الثوري المصري "جميع فئات الشعب المصري" إلى عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها غدا وحتى يوم الأربعاء المقبل، مؤكدا أن المشاركة فيها "اعتراف بسلطة عميل خائن"، وفق تعبيره.

وقال في بيان مساء الأحد، وصل "عربي21" نسخة منه: "استطاعت القوى المعادية للشعب المصري أن تصل بعميلها إلى أعلى المناصب، وساعدت الدولة العميقة المسيطرة على مؤسسات الدولة على ذلك".

وأضاف أن "ما قامت به هذه العصابات المغتصبة للسلطة على مدى السنوات الخمس الماضية من إهدار لمقدرات الوطن وحدود أمنه القومي لم يستطع الاحتلال نفسه القيام به على مدى قرون من الزمان"، وفق نص البيان.

واستشهد بـ "ضياع السيادة على خليج العقبة بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، وتدمير أكثر من نصف مدخرات الشعب بتعويم الجنيه، وتفريغ المناطق الحدودية الشرقية في سيناء من البشر وزيادة عزل سيناء عن باقي مصر بتوسيع الموانع المائية، وإضاعة حقوق مصر التاريخية في مياه النيل وتعطيش أرضها وشعبها".

 

اقرأ أيضا: نظام السيسي يتوسل الشعب للمشاركة بالانتخابات.. بكاء ورقص


وأشار المجلس الثوري إلى "إضاعة حقوق أبنائنا في آبار البترول والغاز بالتنازل عنها بلا وجه حق، وتدمير عقيدة الجيش المصري عن طريق اتفاقيات دولية تطلع على خططه وتتحكم في عملياته وتحوله إلى مجرد تابع ومنفذ لسياسات للقوي الدولية".

وزاد من لهجته ضد نظام السيسي، بالقول: "إن الخيانات المتتابعة تفرض على الشعب المصري أن يأخذ بزمام الأمور ويعلن رفضه التام لهذه الخيانة الممنهجة، ودعوتنا هذه للمصريين المقيمين على أرض مصر هي المرحلة الثانية من المقاطعة التي عمت لجان المصريين المقيمين بالخارج، رغم التزييف الذي أتبعه إعلام النظام وأدواته لإشغال سفارات مصر في الخارج".

وقال إن "الدعوة لعدم المشاركة فيما تسمى الانتخابات الرئاسية هي إحدى الخطوات الأولى التي ستودي لإسقاط هذا النظام الذي خان ويخون مصر ويعمل على تدمير حاضرها ومستقبلها".

 

اقرأ أيضا: في انتخابات محسومة.. السيسي يحتاج إلى أرقام وليس نتائج


وشدّد المجلس على أن "غالبية الشعب تقف مع الثورة وتنتظر لحظة اشتعالها، وأن المشاركين فيما يسمى الانتخابات الرئاسية هم شركاء في هذه الجرائم مثلهم مثل دوائر المنتفعين والفسدة الداعمين للخائن ونظامه".

وأكد المجلس الثوري المصري أن "طريقنا هو استكمال بناء أنوية المد الثوري في كل مكان في مصر، والاستعداد للحظة الثورة الشاملة لتحرير كامل تراب مصر من الخونة".

 

اقرأ أيضا: تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "مش نازل"

التعليقات (0)

خبر عاجل