سياسة عربية

"ولاية سيناء" يوثق عمليات ضد الجيش ردا على المجابهة الشاملة

قال تنظيم ولاية سيناء إن السيسي أعلن المجابهة الشاملة وهدفه الدعاية الانتخابية أولا- يوتيوب
قال تنظيم ولاية سيناء إن السيسي أعلن المجابهة الشاملة وهدفه الدعاية الانتخابية أولا- يوتيوب

بث تنظيم ولاية سيناء، فيديو يرد من خلاله على الحملات الأمنية المتكررة التي يعلن عنها عبد الفتاح السيسي في سيناء.

 

وقال التنظيم في فيديو بثه الجمعة، بعنوان "المجابهة الفاشلة"، إن هدف السيسي من حملاته، هو الدعاية الانتخابية فقط، مستذكرين تصريحات عديدة له يتوعد بها بالقضاء على التنظيم في غضون شهور.

 

ووثق الفيديو كمائن نصبها عناصر التنظيم لأفراد بلباس مدني قال إنهم ينتمون للجيش والشرطة، وتمت تصفيتهم ميدانيا.

 

وبحسب "ولاية سيناء"، فإن أعداد عناصره في تزايد، وهو ما يصعب مهمة السيسي في القضاء عليهم، وفقا للفيديو.

 

وقال أحد عناصر "ولاية سيناء"، إنه بعد شهر على انطلاق حملة "المجابهة الشاملة" في شباط/ فبراير الماضي، لم يقتل أي عنصر من التنظيم، في مقابل قتل وجرح العشرات من جنود الجيش المصري، وفقا له.

 

وتعتذر "عربي21" عن نشر الفيديو لاعتبارات إنسانية وقانونية.

 

وكان الجيش المصري، أعلن قبل أيام مقتل أربعة عسكريين، و36 مسلحا، ضمن عملية "المجابهة الشاملة"، التي انطلقت في التاسع من شباط/ فبراير الماضي تحت عنوان "سيناء 2018"، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة مسلحين بسيناء (شمال شرق البلاد) ودلتا مصر والظهير الصحراوي غربي وادي النيل، دون تحديد مدة العملية.


وأشار بيان صادر عن الجيش المصري إلى أنه "تم القبض على 345 فردا من بينهم عدد من العناصر التكفيريين والمطلوبين أمنيًا".


واستنادًا إلى البيانات العسكرية السابقة، يرتفع عدد القتلى إلى 22 عسكريا و157 مسلحا، وعدد الموقوفين إلى 3177 شخصا (تم الإفراج عن عدد كبير منهم لم يحدد) منذ بدء العملية الشاملة بالبلاد.

التعليقات (3)
مصري
الأحد، 25-03-2018 10:54 ص
السيسي جاسوس اسرائيل فاشل بالكليه بشهادة حلفاءه قبل اعداءه و عاجز بنسبة 100% عن تحقيق أو إنجاز أي شئ مهما كانت تفاهته و ما حملته تلك علي مدن سيناء إلا لتثبيت الأوضاع الأمنيه لكي يمرر مسرحيته الهزلية المسماه بالإنتخابات أما ضربه للمسلحين في سيناء فهو حلم لن يطوله السيسي أو قادته من العسكر الأوباش لصوص الأهالي المسالمين العزل الأبرياء في العريش المستقوين فقط عليهم أما أن يجابهوا المسلحين في الجبال فهذا ما لايستطيعون فعله لأنهم جبناء يحتمون بالأهالي و يذيقونهم الإرهاب و التجويع و التركيع و هدم منازلهم او حرقها دون أي سبب و ما كان الله لينصر هؤلاء الشياطين الإرهابيين .
هشام علوان
السبت، 24-03-2018 08:28 م
أنا قلت كده برضو ... مادام بيطبلوا للي بيسموهم "شهداء الجيش" و عاملينلهم احتفالات و العرص راح هناك مرتين في شهر ... يبقى اكيد جيش العرص واكلين خرا مشوي
منير
السبت، 24-03-2018 03:38 م
داعش في العراق كانت مدعومة من الامريكان وايران وفي مصر مدعومة من نظام السيسي والاهداف في العراق كانت لتصفية مظاهرات المدن السنية التي خرجت ضد حكم المالكي. والاهداف في مصر هو لضرب ثورة الشعب المصري من خلال خلق عدو آخر للشعب وجعل القضية ولاية سيناء وليس شرعية السيسي الذي اذاق الشعب الفقر والجوع والقتل.