سياسة دولية

نشطاء يدخلون هوكينج الجنة وآخرون النار.. هل يجوز الترحم عليه؟

كان هوكينج من العلماء المنظرين للإلحاد ولا يؤمن بإله- أرشيفية
كان هوكينج من العلماء المنظرين للإلحاد ولا يؤمن بإله- أرشيفية

أثارت وفاة العالم الفيزيائي البريطاني، ستيفن هوكينج، ردود فعل عالمية غلب عليها الحزن والأسى، لكنها في المنطقة العربية اتخذت منحى آخر.


وفجر أمس الأربعاء، شهدت بريطانيا وفاة أبرز علماء الفيزياء هوكينج، عن عمر 76 عاما، ورغم أنه كان حبيس مقعده بسبب مرض "العصبون الحركي" منذ أن كان عمره 22 عاما، إلا أن ذلك لم يمنعه من الإسهام العلمي في علم الكونيات والفيزياء.


ورغم إصابة هوكينج بمرض العصبون الحركي، الذي تسبب بشلل جسده، إلا أنه تمكن من إنتاج نظريات وتأليف كتب علمية تقدم تفسيرا فيزيائيا للكون وقوانينه.


ومن بين دراساته، تمكن هوكينج من إثبات الإشعاع الصادر عن الثقوب السوداء، وهو الإشعاع الذي بات يحمل اسمه "إشعاع هوكينغ".


وفاة هوكينج أثارت ردود فعل حزينة في أنحاء العالم، حيث سارع النشطاء والمشاهير إلى إعلان تعازيهم بوفاة هوكينج، والحديث عن علمه، والتعبير عن فخرهم به.


على الجانب الآخر، كان لوفاة هوكينج أثر مختلف بين النشطاء العرب، فبينما أعاد البعض التغريد بمقولات لهوكينج، كذلك احتدم الجدل بين النشطاء حول جواز الترحم على هوكينج أم لا؟! وهل هوكينج سيدخل الجنة أم النار؟ فيما أجاب آخرون على ذلك الجدل بأن: "لنا علمه ودخوله للجنة أو النار بيد الله".

 

I feel lucky to have known Stephen Hawking. His work is an inspiring reminder of what human minds are capable of.

Stephen Hawking’s dire warning about what Trump’s policies will do to the Earth

"Trump’s action could push the Earth over the brink"https://t.co/2UKCJmkeIB

At age 22, he was given 2 years to live...

...and over the next 55 years, Stephen Hawking became one of the most important scientific minds in history.

Of all the lessons he gave us, the greatest is that when the odds are against you, NEVER give up. GREATNESS exists inside you.

#ستيفن_هوكينج مات وهو يبحث عن باب يدخل منه للثقب الأسود ، #الليبرالي_العربي سيموت وهو يبحث عن باب يدخل منه ستيفن للجنة ويخرج منه المسلم. والله اعلم.!

*تحدي:
اللي يقدر يثبت لي ان فيه ليبرالي سعودي يعرف هالمعلومات عن ستيفن قبل تاريخ اليوم .. يطلب مني مايشاء.!! pic.twitter.com/CddmIoo47W

تذكر أن تنظر إلى النجوم بالأعلى وليس تحت أقدامك. حاول أن تفهم ما تراه، تساءل عما جعل هذا الكون موجودًا. كن فضوليًا. على الرغم من الصعوبة التي قد تبدو عليها الحياة، هناك دائمًا شيء يمكنك فعله والنجاح فيه. المهم أن تستلم لليأس #ستيفن_هوكينج pic.twitter.com/UD2EPiPVo1

اللي يترحم على #ستيفن_هوكينج ترى والله مايجوز الموضوع ماهو ضحك وعناد وشوفني متفتح ومتعايش ..
قال تعالي: {ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم}.
?
واللي يشتم الميت ويتشمت فيه بعد مايجوز .. ديننا ليس دين كراهيه.

????: أنا لا أومن بالله
????: حتى لو.. سندعوه أن يدخلك الجنة
????: لا يوجد شيء اسمه جنة
????: بلى، وأنت تستحقها لخدمتك للبشرية
????: يا ناس.. لم أعمل هذا من أجل الجنة
????: حتى لو.. سندعو لك لأن رحمة ? تكفي الجميع
????: إذا كان سيرحم الملحد فما فائدة إيمانكم؟!#ستيفن_هوكينج

76 سنة في العلم والأبحاث
نفعته أم لم تنفعه
خذوا علمه
واتركوا مصيره لرب العالمين
#ستيفن_هوكينج pic.twitter.com/lmFi2J8UtM

أتمنى أن ننشغل بمناقشة أطروحاته بدلًا من مصيره الروحاني. من قرأ تاريخ موجز للزمان يتيقّن أن #ستيفن_هوكينج هو من أعظم علماء الفيزياء في هذه الحقبة إن لم يكن الأعظم. pic.twitter.com/HSjRjqJxkk

المفروض لما عالم يموت محدش يقول للعرب #ستيفن_هوكينج

حقيقة لو كان هناك أحد لا يستحق أن يترحم عليه، لكان دعاة الفتنة الذين تسببوا في دمار الأوطان العربية وخلفوا المآسي الإنسانية فيها أولى بهذا.
رحم ? #ستيفن_هوكينج برحمته الواسعة جزاء ما أفاد العالم بعلمه.


التعليقات (4)
Rami
الخميس، 15-03-2018 01:12 م
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { اِسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِر لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِر لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّة فَلَنْ يَغْفِر اللَّه لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاَللَّهِ وَرَسُوله وَاَللَّه لَا يَهْدِي الْقَوْم الْفَاسِقِينَ }
Rafat
الخميس، 15-03-2018 01:08 م
قال الله تعالى . وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا} ،
كاظم أنور دنون
الخميس، 15-03-2018 09:41 ص
كنت أتمنى أن أسمع من أحد" الجاهلين " من المسلمين الذين يدافعون عن هذا الملحد لدرجة أنهم يضمنون له الجنة بما قدم للبشرية من خدمات جليلة ، كنت أتمنى أن يقول لي أحدهم ماذا قدم هذا الرجل للبشرية حتى يستحق الجنة؟؟؟ إن ستيفن لم يكن بواقع الأمر إلا أداة إعلامية مهترئة - إستعملتها الماسونية العالمية نظرا لحالته الصحية - للترويج للألحاد والكفر بالله عز وجل، وأنا أتحدى أن أسمع من أحد المتحمسين من الجهلة " المسلمين " للأسف سببا واحدا يجعل من هذا الشخص في مرتبة العلماء العظماء؟؟؟ إستفيقوا يا عباد الله ولا تقولو أو تفتروا على الله الباطل، هذا الرجل ينكر وجود الله وأغرق بالبحث عن " الثقب الأسود" و " أصل بداية الكون" من خلال كتاب نشره يعبر فيه عن طموحه الشخصي وأمانيه ( وهو لا يمت للعلم بصلة) ، ومن خلال رسالة بحث نشره على الأنترنت تكلم عن " فرضيات " وليست قوانين فيزيائية أو حقائق علمية ............ إستفيقوا يا شباب المسلمين وكفاكم لعق لنعال الغرب الفاجر، إن سلعة الله غالية ، إن سلعة الله هي الجنة وهي لا تكون لكافر أبدا. .
حيدر عباس
الخميس، 15-03-2018 07:24 ص
الدخول الى الجنه بأمر الله وبشروطه وهو الاسلام والعمل الصالح ؟ اما ما فعله الرجل من اعمال عظيمه في ليست منه ! فهي فضل من الله ألهمه وعلمه ورفع شانه في الدنيا ! وقد مال حظه من الدنيا اما الآخرة فليس له فيها خلاق