سياسة عربية

جبريل الرجوب يجدد هجومه على المخابرات المصرية (شاهد)

قال الرجوب إنه "لا يليق بمصر أن تدير الملف الفلسطيني بمعايير شخصية محدودة"- أ ف ب
قال الرجوب إنه "لا يليق بمصر أن تدير الملف الفلسطيني بمعايير شخصية محدودة"- أ ف ب

جدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب الخميس، هجومه على جهاز المخابرات المصرية، وسياسته تجاه ملف المصالحة الفلسطينية.


وذكر الرجوب خلال حديث تلفزيوني لقناة النهار الجزائرية، أن "مدير المخابرات المصرية السابق خالد فوزي، أدار الملف الفلسطيني بشكل خاطئ وبشكل يتعارض مع مصلحة مصر وأمنها القومي"، بحسب تعبيره.


وأكد الرجوب أنه "لا يليق بمصر أن تدير الملف الفلسطيني بمعايير شخصية محدودة، وضمن أجندات وأشخاص، وضمن تبني بعض الفقعات والظواهر السلبية في الساحة الفلسطينية"، معربا عن أمله أن "يراجع الرئيس السيسي بعد الانتخابات، تعامله مع القضية الفلسطينية وملف غزة والوحدة الوطنية بمنظور ينسجم مع الأمن القومي المصري".

 

اقرأ أيضا: الرجوب يجدد انتقاداته للأداء المصري بالمصالحة (فيديو)


وطال هجوم الرجوب اللاجئين الفلسطينيين في الخارج، قائلا: "لم نرض أن نترك البلد ونصير لاجئين، ويوجد لاجئون ذهبوا إلى أوروبا وأمريكا ومعهم جنسيات وأصبحوا أصحاب مليارات، لكن نحن فضلنا أن نبقى من أجل هذا الوطن وعزته وكرامته".


يشار إلى أن الرجوب هاجم في بداية الشهر الماضي الدور المصري في المصالحة الفلسطينية، قائلا إن "ما حصل مع فتح في مصر قبل سنة ونصف كان غلطا"، مضيفا أن "المصريين بدل أن يأتوا بفتح وحماس للتفاهم على برنامج دولي، أتوا بحماس أولا وجلسوا معها، ثم بعد ذلك أتوا بنا وطلبوا منا الجلوس مع حماس".

 

1
التعليقات (1)
عبد الله محمود
الجمعة، 02-03-2018 07:11 م
ما في حد يضب هالولد الداشر ؟